free log
أصحابها رفضوا الاستدعاء.. 1.8 مليون سيارة خطرة في شوارع السعودية

نحو 1.8 مليون سيارة مسترجعة تسير على الطرق والشوارع في المملكة تشكل تهديدا يوميا للسائقين وشركاء الطريق ، بعد أن تأخر قطاع السيارات في الاستجابة لعمليات الاستدعاء ، بحسب ما أعلنته وزارة التجارة أمس (الجمعة) عندما حثت المستهلكين. للرد على حملات استدعاء المنتجات المعيبة لضمان سلامتها. والمحافظة على حقوقهم. وأوضحت الوزارة أن هناك العديد من المركبات والمنتجات التي خضعت للاستدعاء خلال الفترة الماضية ولم يستجب أصحابها للحملات مما يشكل خطرا عليهم وعلى أسرهم. تتبع السيارات الخطرة الأجهزة المنزلية التي تحتوي على أكثر من 300000 جهاز منزلي ، ولعب الأطفال التي تحتوي على أكثر من 50000 لعبة ، مما يعرض الأطفال الصغار للخطر.

وأشارت الوزارة إلى أن نظام “الاسترداد” هو نظام عالمي للسلع والمنتجات التي يكتشف بعد استخدامها وجود عيب أو عيب في التصنيع ، وتخضع مباشرة لعمليات الاسترجاع ، وتلزم الوكلاء بالإصلاح مجانًا ، وهذا لا يتطلب صلاحية الضمان للحفاظ على حقوق المستهلك وحمايتها.

يشار إلى أن أبرز المخاطر المحتملة في حالة عدم الاستجابة لحملات الاستدعاء تكمن في وقوع الحوادث المرورية أو حريق أو تلف أو اختناق الأطفال.

أطلقت الوزارة 1156 حملة استدعاء للمركبات والمنتجات منذ إنشاء الموقع الإلكتروني لمركز استرجاع المنتجات المعيبة في عام 2018. ويمكن للمستهلكين التحقق من شمولية حملات الاستدعاء لمنتجاتهم أو سياراتهم إلكترونيًا من خلال الموقع: (https: // recalls.sa) .vw

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *