free log
إطلاق خدمة نقل الحجاج من أماكن سكنهم إلى الحرم مباشرة

في إطار خطتها التشغيلية لموسم حج هذا العام 1442 هـ ، أطلقت النقابة العامة للسيارات خدمة نقل الحجاج من المواطنين والمقيمين من أماكنهم ومساكنهم داخل المملكة إلى المسجد الحرام ، بناءً على عقد شركات النقل والمواصلات. شركات حملة الحج مع نقابة السيارات بهدف تسهيل أداء حجاج الرحمن لأداء مناسكهم وسط إجراءات احترازية مطبقة على متن 3000 حافلة تعمل لموسم الحج. حفاظا على صحة وسلامة الحجاج.

تخضع هذه الحافلات للتعقيم قبل وبعد كل رحلة ، وتوزع الأقنعة معها ، وتقاس درجة الحرارة للحجاج قبل صعودهم على متنها ، ووفقًا لتعليمات هيئة النقل العام ، على ألا يتجاوز الحمل 40٪. في المركبة ، كما أنها تدعم قدرات النقابة العامة للمركبات العاملة ، 1800 مرشد ، و 300 مشغل ، من أشخاص مؤهلين ومطعمين حسب متطلبات وزارة الصحة ، بالإضافة إلى توفير 50 ​​ورشة فنية ، ومتنقلة ” أوناش منتشرة على الطرق للتدخل السريع وتقديم خدمة إصلاح للحافلات التي قد تتعطل أثناء الرحلة.

أنشأ مركز معلومات النقل منصة للمعلومات الرقمية التي توفر بيانات الحافلات والسائق والإحصاءات العامة المتعلقة بمؤشرات الأداء لوقت عبور الحجاج أثناء أداء المناسك بما يتماشى مع خطة المرور المعتمدة من قبل قيادة المرور ومتوافقة مع المواعيد. لتجميع الحجاج في رحلة الحج ، فيما يتكامل المركز مع منصات نقل البيانات الإلكترونية. مع الوزارات والهيئات ذات الصلة.

كما أطلقت النقابة ضمن خدماتها تطبيق “Guest Platform” الإلكتروني المرتبط بمركز معلومات النقل ومركز ذكاء الأعمال لتنفيذ العمليات الميدانية وتتبع الحافلات من خلال مركز القيادة والتحكم والذي يحتوي على مراقبة فورية. شاشات للحركة ومركز القيادة والتحكم الذي يضم غرفة عمليات لاسلكية لمتابعة حركة الحافلة وتوجيه الفرق. المواقع الميدانية للفعاليات وتوجيه الورش والرافعات للتدخل السريع وتقديم خدمة إصلاح للحافلات المكسورة.

يتلقى مركز الاتصال المؤسسي للنقابة العامة للسيارات التقارير والشكاوى على الرقم المجاني والبريد الإلكتروني وحسابات التواصل الرسمية للنقابة التي تظهر على الحافلات ومراكز التشغيل.

ودعت النقابة العامة للسيارات الحجاج إلى التواصل معها لإبلاغ الملاحظات المتعلقة بمستوى وجودة الخدمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *