free log
الإمارات تعتزم إصدار عملة رقمية



المباني في دبي 8 ديسمبر 2020

المباني في دبي 8 ديسمبر 2020

يعتزم مصرف الإمارات المركزي إصدار عملة رقمية ، في خطوة أولى من نوعها على مستوى الوطن العربي ، بحسب ما أعلنت عنه وكالة الأنباء الحكومية في الدولة الغنية ، التي تقود تحولاً رقميًا كبيرًا منذ سنوات. .

تستكشف العديد من البنوك المركزية حول العالم إصدار عملات رقمية خاصة بها ، في مواجهة الانتشار المتزايد للعملات المشفرة والمعدلات العالية للمدفوعات عبر الإنترنت خلال جائحة COVID-19.

قالت وكالة أنباء الإمارات ، الإثنين ، إن الخطط الاستراتيجية للبنك المركزي بين عامي 2023 و 2026 تتضمن سبعة أهداف ، “من بينها إصدار عملة رقمية ودعم التحول الرقمي في قطاع الخدمات المالية (…) من خلال اعتماد أحدث التقنيات في الذكاء الاصطناعي”.

بالإضافة إلى هدف “تطوير بنية تحتية سحابية مالية قوية وآمنة لخدمات قطاعي المال والتأمين” ، تهدف خطة البنك إلى دعم “الاقتصاد الأخضر في دولة الإمارات العربية المتحدة والاستمرار في تطوير بنية تحتية مالية أكثر ابتكارًا لدعم تنافسية الدولة في هذا المجال “.

يعتبر الإعلان عن إصدار عملة رقمية هو الأول من نوعه في العالم العربي ، مشيرة إلى أن الإمارات والسعودية أعلنا في وقت سابق عزمهما دراسة إمكانية إصدار عملة رقمية مشتركة.

الإمارات العربية المتحدة ، وهي دولة غنية بالنفط تعمل باستمرار على تطوير قطاعاتها الخدمية ، هي واحدة من أكثر الدول اعتمادًا في المنطقة على التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي يعتبر اقتصاد الإمارات ثاني أكبر اقتصاد في المنطقة بعد المملكة العربية السعودية.

تحظى قضية العملات الرقمية باهتمام متزايد في العديد من البلدان. بينما يدرس البنك المركزي الأوروبي إصدار “يورو رقمي” ، تعتزم الصين تمكين الرياضيين والزوار من استخدام عملة رقمية خلال دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين العام المقبل.

يتم تخزين العملات الرقمية في الوسائط الإلكترونية دون الحاجة إلى حساب مصرفي ويتم قبولها كوسيلة للدفع من قبل بعض الشركات.

شيء / مع / غدا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *