free log
«البيئة»: قريبًا إطلاق منصة «إلكترونية» لتسويق المنتجات الزراعية العضوية






وقعت وزارة البيئة والمياه والزراعة ، ممثلة بمشروع دعم تسويق الأغذية العضوية ومعالجتها ، مذكرة تفاهم مع إحدى شركات التجارة الإلكترونية ، للانتهاء من إطلاق منصة “إلكترونية” تسمح للمزارعين العضويين بإجراء المبيعات من خلال هو – هي.

تهدف المنصة إلى تطوير عمليات تسويق وبيع المنتجات الزراعية العضوية إلكترونياً ، وإتمام جميع العمليات اللوجستية من خلال منصة إلكترونية تمكن المزارعين العضويين من إنشاء متاجر إلكترونية يتم من خلالها عرض منتجاتهم على التجار ، وربط عمليات النقل وتسليمها إلى التجار. المستهلك ، وإتمام المدفوعات بكل سهولة.

وتأتي هذه المبادرة تأكيدا على شراكات تواكب رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الرقمي ، وتوجهات المملكة في مشاريع التنمية المستدامة والاهتمام بمختلف القطاعات الحيوية مثل الزراعة العضوية ، دعما للمزارعين العضويين وتمكينهم من العرض. وتسويق منتجاتهم.

حققت الزراعة العضوية في السنوات الأخيرة نتائج إيجابية نحو زيادة الإنتاج وتطوير مردوده ليكون منتجًا غذائيًا آمنًا وصحيًا وخاليًا من المكونات الكيميائية ، وذلك لتحقيق التنمية والتوسع في إنتاج الزراعة العضوية ودعمها ، بهدف المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة لتحفيز التحول إلى الزراعة العضوية ، باعتبارها واحدة من أهم ركائز بناء أنماط إنتاج مستدامة وذات قدرة تنافسية عالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *