free log
«الشؤون الإسلامية» تُفعل خدمة الرد الآلي لفتاوى واستفسارات الحجاج بـ 8 لغات عالمية

تبدأ وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة بالأمانة العامة للتوعية الإسلامية بالحج والعمرة والزيارة بتشغيل خدمة الرد الآلي عبر الهاتف المجاني 8002451000 للرد على الفتاوى والاستفسارات المتعلقة بالحج على مدار الساعة. في 8 لغات عالمية ، بمشاركة علماء ودعاة ومترجمين متخصصين يعملون على مدار الساعة طوال الفترة. الحج ضمن جهود الوزارة في توعية الحجاج وتوعيتهم بأعمال الحج ضمن خطتها للحج للعام الحالي.

من جهته ، أكد الأمين العام للتوعية الإسلامية بالحج والعمرة والزيارة بوزارة الشؤون الإسلامية الشيخ محسن بن سيف الحارثي ، أن خدمة الاستجابة الآلية تأتي ضمن الخدمات التوعوية والإرشادية التي تقدمها الوزارة إلى وأوضح الحجاج في بيان خاص بخصائص الحج والعمرة وأنواع المناسك وكل ما يتعلق باستفسارات الحجاج والمعتمرين ، مضيفاً أن الوزارة تقدم هذه الخدمة باللغات العالمية لخدمة الرد الصوتي التفاعلي (IVR) وهي: “العربية والإنجليزية والفرنسية”. والتركية والهندية والأردية والهوسا والإندونيسية والبنغالية والأمهرية. “

وأوضح الشيخ محسن الحارثي أن الوزارة بتوجيه مباشر من معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ تسعى بكل طاقاتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام بما في ذلك توفير سبل الرد على الاستفتاءات بأحدث التقنيات المتاحة. لافتا إلى أن خدمة الرد الآلي على استفسارات وفتاوى الحج أثبتت كفاءتها. من خلال تسهيل وصول الحجاج إلى إجابة مرضية لمشاكلهم الشرعية في الحج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *