free log
«الصحة» توجه نصائح لمرضى الضغط لتقليل خطر الإصابة بـ«كورونا»






وجهت وزارة الصحة عددا من النصائح والتعليمات المهمة لأصحاب الأمراض المزمنة وخاصة المصابين بارتفاع ضغط الدم ، في إطار الحد من مخاطر الإصابة بأعراض فيروس كورونا المستجد.

ونشرت الوزارة عبر حسابها الرسمي الموثق على تويتر صورة إعلامية حثت فيها المصابين بارتفاع ضغط الدم على اتباع النصائح التالية:

إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم ، فإن أهم خطوة يمكنك اتخاذها هي السيطرة عليه باتباع خط العلاج والوصفات الطبية التي يصفها لك الطبيب لحالتك ، وذلك لحماية نفسك من المضاعفات الخطيرة التي يمكن أن يسببها ارتفاع ضغط الدم

الالتزام بتناول الأدوية وتغيير نمط الحياة لمنع أو تقليل المشاكل الصحية التي يمكن أن يسببها ارتفاع ضغط الدم.

التسجيل لجرعات لقاح كورونا للوقاية من العدوى الشديدة والمضاعفات الخطيرة.

ردت وزارة الصحة على أكثر الأسئلة التي يطرحها بعض المستخدمين من خلال حساباتها الإلكترونية ، للحد من مخاطر الإصابة بأعراض فيروس كورونا المستجد.

وشددت وزارة الصحة على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية خاصة في الأماكن العامة والمزدحمة ، كما شددت على عدم مشاركة الطعام والشراب والأدوات للاستخدام الشخصي مع الآخرين.

ونوهت بأهمية تجنب الاتصال مع أي شخص تظهر عليه أعراض أمراض الجهاز التنفسي مثل العطس أو السعال.

ودعت وزارة الصحة ، على موقعها الإلكتروني ، إلى تجنب رحلات العمل والتجمعات الكبيرة غير الضرورية وتجنب المواصلات العامة قدر الإمكان.

وأكدت وزارة الصحة ، عدم وجود مانع حتى الآن من أخذ لقاح فيروس كورونا ، باستثناء الحساسية الشديدة والمفرطة لنفس اللقاح ، مؤكدة أن الحساسية المفرطة لغير اللقاح ليست عقبة.

اقرأ أيضا:

ابتكار سعودي جديد يكشف “كورونا” في 3 دقائق

وزارة الصحة: ​​1112 إصابة جديدة بكورونا و 13 حالة وفاة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *