free log
العربي الوطني: يطلق خدمة تمويل المنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر إلكترونيًّا






في خطوة جديدة تضاف إلى سلسلة خطواته المتتالية في عملية التحول الرقمي ، أطلق البنك العربي الوطني خدمة تمويل إلكتروني تهدف إلى دعم قطاع المنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر ، وتمكينها من تقديم طلبات التسهيلات الائتمانية عن بعد بناءً على التقنية الرقمية.

ستتيح الخدمة الجديدة لعملاء البنك العربي الوطني أصحاب المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر ورواد الأعمال تقديم طلباتهم التمويلية ، بما في ذلك القروض قصيرة وطويلة الأجل ، مباشرة عبر البوابة الإلكترونية للبنك دون الحاجة إلى زيارة فروعه ، بالاعتماد على تقنية الربط الإلكتروني المباشر. مع قطاع واسع من الجهات الحكومية والخاصة ، مما يسهل آلية تقديم الطلبات وتقديم البيانات والحصول على الموافقات وتوقيع العقود إلكترونيًا بطريقة سريعة وسهلة وآمنة.

أكد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للبنك ، السيد عبيد بن عبدالله الرشيد ، أن إطلاق هذه الخدمة الرقمية الجديدة الموجهة بشكل خاص لفائدة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر ورواد الأعمال ، يضيف بعدًا جديدًا لمظلة خدمات وحلول عالية الجودة يحرص البنك على تقديمها لدعم أداء هذا القطاع الحيوي. تماشيا مع رؤية المملكة 2030 ، معربا عن ثقته في أنها ستمثل إضافة قيمة لآليات تقديم طلبات التسهيلات الائتمانية وتنفيذها بكفاءة.

بدوره قال السيد خالد عبد العزيز الراشد رئيس دائرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك: إن تقديم هذه الخدمة يأتي تعزيزاً للجهود المبذولة لدعم قطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر ورواد الأعمال. بالإضافة إلى رفع جودة ونطاق الخدمات والحلول المبتكرة المقدمة لهذا القطاع ، وهو ما يمثل أولوية ضمن أجندة استراتيجية البنك ، القائمة على الدور الحيوي الذي يمثله هذا القطاع في دعم الاقتصاد الوطني كأحد ركائز التنمية. التحول الذي تشهده المملكة.

يشار إلى أن البنك العربي الوطني هو أحد الشركاء الرئيسيين الداعمين لقطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة ، حيث يتبنى مجموعة واسعة من المبادرات الهادفة إلى تحفيز أداء هذا القطاع وتوسيع قاعدة تواجده على خريطة القطاع. اقتصاد وطني. وتمكن البنك خلال عام 2020 من تمويل 856 تسهيلاً جديداً تحت مظلة شراكته مع برنامج كفالة ، ليصل إجمالي قيمة المحفظة التمويلية لصالح هذا القطاع إلى 2.3 مليار ريال ، في وقت كان فيه البنك. من أوائل البنوك السعودية الموقعة على اتفاقية الانضمام إلى بوابة التمويل التابعة للهيئة.الجمعية العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة ، في بداية عام 2020 ، مما أدى إلى حصول البنك على المرتبة الأولى على مستوى البنوك المشاركة في من حيث عدد المؤسسات التي تم تمويلها من خلال البوابة بتاريخ 31/05/2021.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *