free log
القريات: القتل حداً لمواطن خنق زوجته حتى الموت

أصدرت وزارة الداخلية ، اليوم (الثلاثاء) ، بياناً بشأن تنفيذ حكم الإعدام بحق أحد الجناة في منطقة الجوف ، جاء نصه: أصدرت وزارة الداخلية ، اليوم (الثلاثاء) ، بياناً بشأن تنفيذ حكم الإعدام بحق أحد الجناة في منطقة الجوف. – تنفيذ حكم الإعدام بحق أحد الجناة في منطقة الجوف ، ونصه كالتالي:

قال الله تعالى: “إنما أجروا الذين يقاتلون الله ورسوله ، ويقصدون الأذى في الأرض ليقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم أو تطرد من الأرض بغير ذلك من العار في الدنيا وعليهم. في الآخرة عذاب عظيم “.

قتل المواطن السعودي خالد بن علي بن جرة الأشجعي زوجته عهود بنت راضي بن جربوع العنزي بخنقها مما أدى إلى وفاتها.

وتمكنت الجهات الأمنية بحمد الله من إلقاء القبض على الجاني المذكور ، وأسفر التحقيق معه عن اتهامه بارتكاب جريمته وإحالته إلى محكمة الجنايات. وقد صدرت بحقه صك لإثبات ما نسب إليه والحكم عليه بالإعدام كوقف لقتل المجني عليه دون ذنب. وأيد الحكم محكمة الاستئناف والمحكمة العليا. وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً ، مدعوماً بمرجعيته.

نفذ حكم الإعدام الجاني / خالد بن علي بن جوره الأشجعي اليوم الثلاثاء 3/12/1442 هـ بمحافظة القريات بمنطقة الجوف.

وتؤكد وزارة الداخلية في هذا السياق على الجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – على إرساء الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يخالفها. من الآمنين وسفك دمائهم ، وفي نفس الوقت حذر كل من يغري نفسه بفعل شيء من هذا القبيل أن العقوبة المشروعة ستكون قدره ، والله هو الهادي للصراط المستقيم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *