free log
بندر بليلة خطيباً ليوم عرفة

صدر توجيه بتكليف الشيخ الدكتور بندر بليلة ، عضو هيئة كبار العلماء ، إمام وخطيب المسجد الحرام ، خطيبًا لخطبة عرفة ، وتعيينه إمامًا للمسجد الحرام. في يوم 4 ذو الحجة 1434 هـ.

ولد الشيخ بليلة في مكة عام 1974 م ، حيث درس جميع مراحله الأكاديمية ، ثم التحق بكلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة أم القرى وتخرج منها عام 1417 م ، واستمر في الصعود في سلمه التعليمي. وحصل على الماجستير بتقدير ممتاز من نفس الجامعة عام 1422 في رسالة بعنوان: «المسائل التي روى فيها ابن قدامة الإجماع ، والتي نفى العلم بها في كتابه المغني منذ بداية كتاب الصلاة. في نهاية كتاب النسيان جمع ودراسة. تم قبوله للدراسة لنيل الدكتوراه في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة ، حيث درس المنهج في فصل دراسي مكثف ، ثم سجل مخطوطة في الفقه الشافعي بعنوان: “الشامل في الفروع الشافعية” وحصل على الدكتوراه. في الفقه الإسلامي بتقدير ممتاز عام 1429 هـ.

الشيخ بندر بليلة محاضر في جامعة الطائف حيث عين عام 1431 هـ. له عضوية في عدد من الجمعيات واللجان ، مثل عضويته بلجنة الإصلاح بمكة المكرمة ، ومندوب الدعوة والإرشاد بحي الرصيفة بمكة المكرمة ، وعضويته في لجنة رعاية المساجد وأجهزتها. العاملين بمنطقة مكة المكرمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *