free log
بينهم لاعب “صفري”.. 5 نجوم يتصدرون سباق الكرة الذهبية

فتح فوز الأرجنتين وإيطاليا في كوبا أمريكا 2021 ويورو 2020 على التوالي الباب للحديث عن هوية الفائز بجائزة الكرة الذهبية.

وينتظر عشاق كرة القدم فائزًا جديدًا بجائزة الكرة الذهبية نهاية العام الجاري ، بعد أن ألغيت الجائزة العام الماضي بسبب تداعيات جائحة كورونا وتأثيره على الموسم الرياضي.

نشرت صحيفة “ماركا” الإسبانية قائمة من 5 نجوم يتصدرون قائمة المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية 2021 التي قدمتها مجلة “فرانس فوتبول” المرموقة.

ليونيل ميسي

وأخيراً ، نجح ميسي في تحقيق لقب قاري مع المنتخب الأرجنتيني ، حيث قاده للفوز بكأس كوبا أمريكا 2021 ، ليفوز “تانجو” بلقبه الخامس عشر ، وهو الأول منذ عام 1993.

  • برسالة اعتذار وتحدي ، استحوذ راشفورد على قلوب مشجعي إنجلترا

ارتدى ميسي فستان البطولة مع منتخب الأرجنتين في بطولة كوبا أمريكا حيث سجل 4 أهداف ، وهو ما جعله يتصدر قائمة الهدافين ، كما صنع 5 آخرين.

على مدار الموسم الماضي مع برشلونة ، شارك ميسي في 47 مباراة ، سجل خلالها 38 هدفًا وصنع 14 ، وقاده للفوز بكأس الملك ، بينما حقق إنجازًا شخصيًا بحصوله على لقب هداف البطولة في الدوري. الدوري الاسباني برصيد 30 هدفا.

لن يشكل مستقبل ميسي عقبة كبيرة أمام ترشيحه للفوز بالكرة الذهبية للمرة السابعة في مسيرته سواء أكمل مع برشلونة أو غادر الفريق الكتالوني لتجربة أخرى.

جدير بالذكر أن ميسي ، 34 عامًا ، هو اللاعب الذي فاز بالكرة الذهبية أكثر 6 مرات ، آخرها في عام 2019.

جورجينيو

ويستحق لاعب الوسط الإيطالي لقب “بطل أوروبا” جيداً ، حيث فاز بدوري أبطال أوروبا مع فريقه الإنجليزي تشيلسي ، كما ساهم بشكل مؤثر في فوز “أزوري” بلقب يورو 2020.

وشارك جورجينيو (29 عاما) في 43 مباراة مع تشيلسي في مختلف المسابقات خلال الموسم الماضي سجل خلالها 8 أهداف وصنع هدفين.

بينما شارك يورجينيو في 7 مباريات خاضتها إيطاليا في بطولة أمم أوروبا 2020 ، ولم يسجل أو يساعد في تحقيق الأهداف.

روبرت ليفاندوفسكي

بعد أدائه المذهل في موسم 2019-2020 مع بايرن ميونيخ ، كان المهاجم البولندي المرشح الأبرز للكرة الذهبية لأول مرة في مسيرته ، لكنه كان راضياً عن حصوله على جائزة “الأفضل” التي قدمتها الكرة العالمية. اتحاد “الفيفا” في ظل إلغاء الأول.

  • بين يورو 2020 وكوبا أمريكا 2021 .. عندما يحصد البطل مكافأة القاع

ساهم ليفاندوفسكي بشكل فعال في فوز بايرن ميونيخ بلقب الدوري الألماني الموسم الماضي للمرة التاسعة على التوالي ، حيث حطم الرقم القياسي الذي احتفظ به لسنوات عديدة بفوزه بلقب الهداف برصيد 41 هدفًا في 29 مباراة.

في المجموع ، لعب ليفاندوفسكي 40 مباراة مع بايرن ميونيخ الموسم الماضي في مختلف المسابقات ، سجل خلالها 48 هدفًا وصنع 9 أهداف.

على الصعيد الدولي ، فشل ليفا البالغ من العمر 32 عامًا في قيادة بولندا إلى دور المجموعات في يورو 2020 ، على الرغم من تسجيله 3 أهداف في 3 مباريات.

جورجيو كيليني

بعد أدائه الأسطوري في يورو 2020 ، ظهر المدافع الإيطالي المخضرم كفائز متوقع بجائزة الكرة الذهبية ، والتي قد يحصل عليها كنوع من التكريم مع اقتراب مسيرته من نهايتها.

  • ومنها أنيقة رائعة .. أفضل 5 أهداف في يورو 2020

وشارك كيليني (36 عاما) في 25 مباراة مع يوفنتوس في مختلف المسابقات الموسم الماضي ، وحقق ثنائية كأس إيطاليا وكأس السوبر ، وخاض المدافع المخضرم 5 مباريات مع إيطاليا في بطولة أمم أوروبا 2020.

يشار إلى أن آخر مدافع فاز بالكرة الذهبية هو الإيطالي فابيو كانافارو بعد أن قاد إيطاليا للفوز بلقب كأس العالم 2006.

هاري كينج

النجم المهاجم للمنتخب الإنجليزي وفريق توتنهام هو الوحيد في تلك القائمة الذي لم يفز بأي ألقاب ليتم ترشيحه للجائزة ، حيث خسر نهائي يورو 2020 مع “الأسود الثلاثة” ، بعد موسم صفر. مع فريق لندن.

تشير “ماركا” إلى أن كين كان سيصبح المرشح الأوفر حظًا للفوز بالكرة الذهبية لو تمكن من قيادة إنجلترا للفوز ببطولة يورو 2020 ، لكن هذا لا يعني أنه غير مؤهل للترشح للجائزة.

وشارك كين (27 عاما) في 49 مباراة مع توتنهام الموسم الماضي في مختلف المسابقات ، سجل خلالها 33 هدفا وصنع 17 ، فيما شارك مع إنجلترا في 7 مباريات في بطولة أمم أوروبا 2020 ، سجل خلالها 4 أهداف.

يشار إلى أن كين بدأ يدرك أهمية الحصول على الألقاب من أجل وصف مسيرته الناجحة ، لذلك يسعى لمغادرة توتنهام في الصيف الحالي ميركاتو متجهًا إلى فريق أكثر تنافسية ، وارتبط اسمه بالانتقال إلى مدينة مانشستر.

المرشحون الآخرون

على صعيد آخر ، أوضحت صحيفة “سبورت” الكاتالونية بعض المرشحين الآخرين لجائزة الكرة الذهبية ، وعلى رأسهم البرازيلي نيمار دا سيلفا ، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي ، الذي قاد بلاده إلى نهائي كوبا أمريكا 2021.

كما ضمت القائمة التي أعدتها “سبورت” كيليان مبابي ، مهاجم باريس سان جيرمان ومنتخب فرنسا ، جيانلويجي دوناروما أفضل لاعب في بطولة أوروبا 2020 ، المتوج بإيطاليا باللقب ، وكريم بنزيمة نجم منتخب فرنسا. ريال مدريد.

وكانت قائمة المرشحين البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف الدوري الإيطالي مع يوفنتوس واليورو مع البرتغال ، وإيرلينج هالاند المهاجم الألماني بوروسيا دورتموند ونجولو كانتي لاعب وسط تشيلسي والمنتخب الفرنسي والبلجيكي. كيفين دي بروين نجم مانشستر سيتي أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *