free log
تنبيهات الأرصاد: 8 مناطق تشهد اليوم رياحًا نشطة وأتربة مثارة






حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية ، اليوم الأربعاء ، من هبوب رياح نشطة وأتربة مثارة في عدد من مناطق المملكة (الباحة ، تبوك ، المدينة المنورة ، مكة المكرمة ، عسير ، الرياض ، المنطقة الشرقية ، نجران) ، خلال الساعات القادمة. اليوم الأربعاء.

وقال المركز الوطني للأرصاد ، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ، في سلسلة تنبيهات ، أن مناطق المدينة المنورة (العلا ، المدينة المنورة ، خيبر ، الحناكية ، المهد ، ينبع) ، مكة المكرمة (الخرمة ، المويح ، رانيا ، الليث ، جدة ، رابغ) ، عسير (أبها ، النماص ، بلقرن ، نمومة ، خميس مشيط) ، منطقة الرياض (الدرعية ، العاصمة الرياض ، المزاحمية ، حريميلة ، الرامة ، الافلح ، الحارق ، الخرج ، الدلم ، حوطة بني تميم ، الدوامي ، عفيف ، المنطقة الشرقية (الخفجي ، النعيرية ، وستشهد حفر الباطن وقرية العليا والأحساء والدمام وبقيق ومنطقة نجران (شرورة) رياح نشطة وأتربة متصاعدة تكون آثارها مصاحبة للرياح السطحية مع انخفاض مستوى الرؤية.

توقع المركز الوطني للأرصاد ، في تقريره عن طقس الأربعاء ، تكوّن عواصف رعدية مصحوبة برياح نشطة على مرتفعات جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة.

وبحسب التقرير فإن الرياح السطحية نشطة مسببة الغبار والأتربة وتحد من الرؤية الأفقية على سواحل البحر الأحمر.

ويشهد البحر الأحمر رياحا سطحية شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 18-42 كم / ساعة ، تصل إلى 50 كم / ساعة على الجزأين الأوسط والشمالي ، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ، يصل إلى مترين ونصف. على الجزأين الأوسط والشمالي وحالتها متوسطة ومموجة في كلا الجزأين. الشرق والشمال.

اقرأ أيضا:

“الأرصاد الجوية” طقس الأربعاء: زخات رعدية في 4 مناطق

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *