free log
زيت جوز الهند للعنايه بالشعر خلال الحجر الصحي
زيت جوز الهند للعنايه بالشعر خلال الحجر الصحي

كثير من النساء تعاني من مشاكل الشعر العامة و جفاف الشعر بشكل خاص فقد يفقد حيويته و لمعانه فيصبح خشن و يتقصف باستمرار ، ولكن نستطيع ان نقضي على هذه المشاكل خلال الحجر المنزلي فنستغل فترة البقاء في المنزل و نهتم بأنفسنا ، لذلك علينا ان تستخدم زيت جوز الهند للعنايه بالشعر .

فوائد زيت جوز الهند للشعر

يعد زيت جوز الهند مرطب فعال و مهدئ للشعر و لفروة الرأس و يعمل على منع التقصف و يحافظ على البروتين داخل الشعر لأن زيت جوز الهند يحتوي على الاحماض الاساسية لخصلات الشعر لذلك يعد زيت جوز الهند مكون أساسي للعنايه بالشعر .

طريقة استخدام زيت جوز الهند للعنايه بالشعر

أسوأ وقت لاستخدام زيت جوز الهند في الصباح الباكر لانه يحتاج وقت طويل للامتصاص فقد يصبح دهنيا ، لذلك ينصح الخبراء ان أفضل وقت لاستخدام زيت جوز الهند في الليل قبل النوم ، فيتم تسخينه قليلا و نضعه على اليد و نفرك به الشعر من خصلاته الداخلية ليمنحه الترطيب اللازم ليصبح حريرا فيما بعد ، و لكن اذا كان شعرك دهني فتستخدمي زيت جوز الهند على الاطراف و ليس فروة الرأس .

يستخدم زيت جوز الهند لتطويل و علاج تلف الشعر

يحتوي زيت جوز الهند على العديد من المعادن والفيتامينات المغذية للشعر ، فبإستطاعتك الان  ان تستخدمي زيت جوز الهند على الشعر لمعالجته من التلف و لنموه بشكل أسرع و هناك الهديد من الخلطات التي تعمل على تطويله و معالجته .

خلطة زيت جوز الهند لتطويل و معالجه تلف الشعر

تطويل الشعر

اخلطي اربع أكواب من الماء مع أربع ملاعق من بيكربونات الصوديوم و حركي الى ان تصلي الي الذوبان و من ثم أضيفي نصف ملعقة زيت جوز الهند وضعي المكونات في زجاجة و رجيها جيدا ثم قبل الاستحمام دلكي شعرك بهذا الخليط و بعد ذلك اشطفيه جدا بماء بارد .

معالجة تلف الشعر

اخلطي ملعقتين من زيت جوز الهند و ملعقه زيت زيتون و أي نوع آخر من الزيوت التي تفضلينها في الخلاط سيصبح كالكريمة أغسلي سعرك كالمعتاد ثم ضعي هذا الخليط على شعرك لمدة نصف ساعة ثم اشطفيه بماء دافئ .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *