free log
خادم الحرمين: دعم عاجل لتونس لتجاوز آثار «كورونا»

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، مركز الملك سلمان للإغاثة والعمل الإنساني ، على وجه السرعة ، بدعم الجمهورية التونسية الشقيقة بالمعدات والمستلزمات الطبية والوقائية ، بما يساهم في تجاوز الآثار. جائحة كورونا (كوفيد -19) ، استجابة لطلب الرئيس التونسي قيس سعيد. خلال اتصاله مع ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز.

وأكد المستشار بالديوان الملكي والمشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة أن التوجيه السخي يأتي تأكيداً على عمق العلاقات المتينة التي تربط قيادتي البلدين.

وأوضح أن المساعدات تشمل تأمين مليون جرعة من اللقاح ضد فيروس كورونا ، و 190 كمامة صناعية ، و 319 مكثف أكسجين ، و 150 سريرًا طبيًا ، و 50 جهازًا لرصد العلامات الحيوية بعربة ، كما تشمل المساعدات 4 ملايين كمامة طبية. ، و 500000 قفازات طبية ، و 180 مقياس نبض ، و 25 مضخة عقاقير وريدية ، و 9 أجهزة تنظيم ضربات القلب ، و 15 منظار حنجرة بالفيديو ، و 5 أجهزة تخطيط كهربية القلب (ECG).

وعبر الدكتور الربيعة عن شكره وتقديره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده ، على هذا الموقف ، والمواقف الإنسانية الأخرى التي تؤكد الشعور الإنساني السخي للقيادة الرشيدة ، وحرصها على دعم الإخوة والأخوة. أصدقاء حول العالم في مختلف الأزمات والظروف ، وفقًا لما يتطلبه النهج. الحق الذي ما فتئت المملكة تفعله منذ نشأتها.

ودعا الدكتور الربيعة الله عز وجل أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وولي عهده ولي عهده ، وأن يهديهما لفعل الخير ، وأن يسرع في زوال هذا الوباء الخطير من جميع دول العالم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *