free log
رائحة العرق الكريهة وصفات طبيعية تخلصك منها



رائحة العرق الكريهة ووصفات طبيعية للتخلص منه

رائحة العرق الكريهة ووصفات طبيعية للتخلص منه

فهرس الصفحة

أسباب رائحة العرق عند النساء

وصفة الطماطم للتخلص من رائحة العرق

عصير الليمون للتخلص من رائحة العرق

خل التفاح للتخلص من رائحة العرق

صودا الخبز للتخلص من رائحة العرق

الشاي الأسود للتخلص من رائحة العرق

زيت شجرة الشاي للتخلص من رائحة العرق

زيت النعناع للتخلص من رائحة العرق

ماء الورد للتخلص من رائحة العرق

رائحة العرق، وهي رائحة تزعج النساء وتظهر في موسم الصيف بسبب ارتفاع درجات الحرارة التي تأتي بسبب تكاثر البكتيريا التي تعيش في منطقة الإبط ، حيث يساعد العرق على تكاثر البكتيريا وزيادة عددها مما ينتج عنه رائحة كريهة لا تقبلها المرأة ، بالإضافة إلى الشعور بالحرج والإزعاج في أمام الآخرين وبكثير من المحاولات والأساليب والمستحضرات الكيميائية التي تستخدمها المرأة من أجل ذلك القضاء على رائحة العرقهناك بدائل طبيعية للتخلص من رائحة العرق.

أسباب رائحة العرق عند النساء

عودة الثدي رائحة العرق الكريهة وذلك لعدة أسباب أهمها نمو البكتيريا في بعض مناطق الجسم التي تكون تحت الإبط ، بالإضافة إلى دخول عوامل وراثية وجينات ، وارتفاع درجة حرارة الجسم يسبب التعرق والإرهاق. ومشاعر الغضب والخوف والقلق والتوتر تسبب التعرق ودخول سن اليأس أسباب التعرقالنظام الغذائي غير الصحي مثل الأطعمة الغنية بالتوابل والكافيين المفرط والكحول يسبب التعرق.

وصفة الطماطم للتخلص من رائحة العرق

يساهم عصير الطماطم في تقليل الرائحة الكريهة للعرق ، وذلك عن طريق فرك منطقة الإبط بعصير الطماطم قبل الاستحمام أو أثناءه ، أو من الممكن شرب كوب أو كوبين في اليوم لتقليل الرائحة الكريهة للعرق ، حيث أن الطماطم هي واحدة من المغذيات المليئة بالفيتامينات والمعادن التي تساهم في قتل العديد من البكتيريا التي تتكاثر في منطقة الإبط.

وصفة عصير الليمون للتخلص من رائحة العرق

يعمل عصير الليمون كمطهر طبيعي ويساهم في التخلص من البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة ، ويمكنك استخدامه عن طريق فرك منطقة الإبط بعصير نصف ليمونة ، ولكن عليك الحذر إذا كانت البشرة حساسة ، في هذه الحالة ينصح بتخفيفه بالماء قبل وضعه تحت الإبط وذلك لتجنب أي حساسية أو تهيج الجلد بسبب الليمون حيث يمتلك الليمون خواص تفتيح مما يمنحه ميزة إضافية حيث يزيل العرق ويعمل لتبييض هذه المنطقة التي تعاني من سوادها باستمرار.

خل التفاح للتخلص من رائحة العرق

خل التفاح له دور في عملية التخلص من رائحة العرق ، من خلال موازنة مستوى الأس الهيدروجيني للبشرة ، يجب استخدامه عن طريق فرك المنطقة تحت الإبط بخل التفاح المخفف وتركه لبضع دقائق قبل الاستحمام ، أو ضعي كوبًا من خل التفاح في ماء الدش قبل نقعه لمساعدتك على التخلص من البكتيريا.

شاهد أيضا: 7 حلول سحرية للتخلص من مشاكل البشرة في العيد

وصفة صودا الخبز للتخلص من رائحة العرق

تمتص صودا الخبز الرطوبة من الجلد وتقلل من رائحة العرق الكريهة التي تأتي من الإبطين. يمكن تطبيق أكثر من وصفة باستخدام صودا الخبز لأنها مضاد للعرق. اصنعي مزيجًا من صودا الخبز وعصير الليمون ، ضعي المزيج تحت الإبط لبضع دقائق ثم اغسليه. مع الماء ، يمكنك وضع أجزاء متساوية من صودا الخبز ونشا الذرة ، واستخدام الخليط كمزيل للعرق ، ويمكنك أيضًا عمل ملعقة صغيرة من صودا الخبز ، وإضافة كمية من الماء ، ونوع من الزيت العطري ، حيث يوضع الخليط على أجزاء الجسم المعرضة للتعرق.

وصفة الشاي الأسود للتخلص من رائحة العرق

يعتبر الشاي الأسود من مضادات التعرق الطبيعية ، حيث يحتوي على حمض التانيك والذي بدوره يقضي على البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة. يجب تحضير خليط من الشاي الأسود مع الماء المغلي ثم تركه ليبرد ، ووضعه على أجزاء الجسم المعرضة للتعرق.

وصفة زيت شجرة الشاي للتخلص من رائحة العرق

يساعد زيت شجرة الشاي على التخلص من رائحة العرق التي تزعجك كثيرًا في الصيف ، عليك أن تحضر ملعقتين صغيرتين من زيت شجرة الشاي ، ثم تخفف زيت شجرة الشاي بالماء ، وتضع المزيج مباشرة تحت الإبطين. من أجل الحصول على نتيجة رائعة ، عليك تكرار هذه الوصفة أكثر من مرة في الأسبوع.

وصفة زيت النعناع للتخلص من رائحة العرق

يعتبر زيت النعناع من الزيوت ذات الرائحة الطيبة ، لذلك ينصح باستخدامه كبديل لمستحضرات التعرق ومزيلات العرق التي تحتوي على مواد كيميائية ، أو لعمل خليط من زيت النعناع بوضع 10 قطرات من زيت النعناع مع الماء. بالإضافة إلى 4 ملاعق كبيرة من نشا الذرة ، و 4 ملاعق كبيرة من صودا الخبز ، و 4 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند ، وتخلط المكونات جيدًا وتوضع المزيج على أجزاء الجسم المعرضة للتعرق ، وعليك تكراره بشكل دائم.

وصفة ماء الورد للتخلص من رائحة العرق

ماء الورد مادة طبيعية لا غنى عنها للمرأة ويمكن استخدامها للتخلص من رائحة العرق عن طريق مزجها بخل التفاح ورش المزيج بشكل دائم تحت الابطين وعليك تكراره يوميا واستخدامه أكثر من مرة في اليوم.

أكثر:

خليط قشر البرتقال للبشرة

روتين العناية بالبشرة بعد سن الثلاثين

زيادة إفراز الدهون في الوجه

يبيض بسرعة في المنزل

كريمات تبييض الجسم والمناطق الحساسة

واقيات الشمس: فوائدها وأفضل أنواعها لاستخدامها هذا الصيف

ترطيب البشرة الدهنية بمكونات طبيعية

وصفات زبدة الشيا لتعبئة الخدين قبل عيد الأضحى 2021

تم نشر هذه المقالة في ليلينا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *