free log
سونار الحمل في الشهر الاول



الحمل بالموجات فوق الصوتية في الشهر الأول

الحمل بالموجات فوق الصوتية في الشهر الأول

هل تسألين عما إذا كان الحمل بالموجات فوق الصوتية في الشهر الأول ضروري أم لا؟ اقرأ هذه المقالة التفصيلية على موقع عائلتي واحصل على الإجابة العلمية التي كنت تنتظرها.

بعد أن كشفنا لك معلومات حول دقة الموجات فوق الصوتية في تحديد جنس الجنينلأنها من أجمل اللحظات التي ينتظرها الأهل أثناء الحمل ، فإن بعضهم يطرح أسئلة حول الموجات فوق الصوتية الأولى للحمل: متى يجب علي إجراء الفحص؟ هل ستسبب لي الألم؟ ما الذي يبحث عنه الأطباء؟ هل من الضروري إجراء تصوير بالموجات فوق الصوتية للحمل في الشهر الأول؟

ما هو السونار؟

الموجات فوق الصوتية ، أو الموجات فوق الصوتية ، هي اختبار تشخيصي غير مؤلم تقوم به معظم النساء أثناء الحمل. تنتقل الموجات الصوتية عالية التردد إلى رحمك وترتد عن الجنين على شكل اهتزازات. يتم ترجمة الصدى إلى إشارات كهربائية يتم عرضها كصور بالأبيض والأسود على الشاشة.

للمزيد عن وأوضح الاختصارات بالموجات فوق الصوتيةاقرأ أكثر.

هل الحمل بالسونار في الشهر الأول ضروري؟

يقوم بعض الأطباء بإجراء الموجات فوق الصوتية الأولى في حوالي 6 إلى 8 أسابيع من الحمل ، وغالبًا خلال الزيارة الأولى. يوصي البعض الآخر بهذا الاختبار فقط إذا كانت المرأة تعاني من حمل شديد الخطورة ، على سبيل المثال ، النزيف ، أو آلام البطن ، أو تاريخ من الإجهاض ، أو عيوب خلقية ، أو مضاعفات الحمل.

خلال هذا الوقت ، يكون طفلك صغيرًا جدًا ويكون رحمك وقناتي فالوب أقرب إلى قناة الولادة منه إلى بطنك ، لذلك قد يقوم طبيبك بإجراء اختبار عبر المهبل للحصول على صورة أوضح.

ومع ذلك ، مع الموجات فوق الصوتية في الشهر الأول ، يمكن لطبيب أمراض النساء الخاص بك الاستماع إلى نبضات قلب طفلك ، حتى يتمكن من تحديد موعد الاستحقاق بشكل أكثر دقة وتتبع المعالم أثناء الحمل. سيكون أيضًا قادرًا على معرفة ما إذا كنت حاملاً بمضاعفات أم لا ، وسيحدد ما إذا كان لديك حمل خارج الرحم أو حمل طبيعي.

هل السونار له أي مخاطر؟

إنه آمن لك ولطفلك ، خاصة عند استخدامه من قبل طبيبك. نظرًا لأن الموجات فوق الصوتية تستخدم الموجات الصوتية بدلاً من الإشعاع ، فهي أكثر أمانًا من الأشعة السينية. استخدم الأطباء الموجات فوق الصوتية لأكثر من 30 عامًا ، ولم يجدوا أي مخاطر جسيمة.

أخيرًا بعد أن ألمنا إليكم في هذا المقال أن الموجات فوق الصوتية لها أهمية كبيرة تتجاوز تحديد جنس الجنين فقط ، يمكن أن نقول هل السونار خاطئ؟

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *