free log
على رأسهم دوناروما وسترلينج.. 10 رابحين من يورو 2020

أسدل الستار على فعاليات كأس أمم أوروبا “يورو 2020” التي استضافتها 11 دولة ، في سابقة لم تحدث في تاريخ البطولات الكبرى للفرق.

كتبت العديد من الفرق قصص نجاح خلال منافسات اليورو ، بينما غادرت فرق أخرى المشهد إما بشكل غير متوقع أو بسيناريو مفاجئ ومفاجئ ، وأبرز مثال على أن الأخيرة هي فرنسا بطلة العالم.

وفي السطور التالية تسلط العين الرياضية الضوء على أبرز الفائزين في “يورو 2020”.

جيانلويجي دوناروما

يُعتبر حارس مرمى إيطاليا جيانلويجي دوناروما من أكبر الفائزين في يورو 2020. على المستوى الشخصي ، كانت كأس الأمم الأوروبية أول بطولة كبرى له ، وأصبح أول حارس مرمى غير جانلويجي بوفون ، منذ يورو 2000 ، يدافع عن قميص الأزوري. في بطولة كبرى.

  • هداف الدوري الإنجليزي .. هل أصاب الغرور هاري كين في الوقت الحاسم من بطولة أوروبا؟

ورد دوناروما على المتشككين من كل الأنواع خلال اليورو ، وكان أولهم جماهير فريقه السابق إيه سي ميلان ، الذين اتهموه بالسعي للحصول على أموال مقابل موافقته على الانتقال إلى باريس سان جيرمان في انتقال مجاني وعدم تجديد عقده. .

وارتبط ذلك بالتشكيك في قدرات حارس المرمى وقدراته ، وجاء الرد الأكبر من إدارة الروسونيري التي رفضت تجديده بالمبلغ الذي طلبه.

وتوقع المشجعون الإيطاليون بالطبع أن جماهير ميلان ألقوا أوراقًا على دوناروما خلال إحدى مباريات يورو ، مشيرة إلى أن هذا كان أهم ما يريده ، لكنه رد عليهم بضحك.

على أرض الملعب ، نجح في الرد بثلاث شباك نظيفة وإنقاذ مذهل طوال البطولة ، كان أهمها في ركلات الترجيح خلال مباراتي نصف النهائي والنهائي ، ورده على الهجمات الخطيرة للمنتخب البلجيكي في. ربع النهائي.

روبرتو مانشيني

روبرتو مانشيني الأنيق ، الذي تولى قيادة المنتخب الإيطالي في مايو 2018 ، بعد كارثة الفشل في التأهل لكأس العالم لأول مرة منذ 1958 ، أعاد إحياء كرة القدم الإيطالية.

منذ فوزها بكأس العالم 2006 في ألمانيا ، عانت إيطاليا كثيرًا في البطولات الكبرى ، حيث لم تتجاوز الدور الأول في نهائيات كأس العالم 2010 و 2014 قبل أن تفشل في 2018 في التأهل من الأساس ، بينما كانت في اليورو. تأهلت لنهائي 2012 لتتلقى أكبر خسارة في تاريخ النهائيات 0-4 ، ثم سميت بربع نهائي 2016 أمام ألمانيا.

  • كاميرا خاصة توثق لحظات “غير مسبوقة” لميسي ضد كولومبيا

وقاد مانشيني إيطاليا إلى أكبر سلسلة متتالية بدون هزيمة في تاريخها بـ 34 مباراة بعد لقاء إنجلترا.

اعتمد مانشيني على مجموعة من النجوم الشباب مثل جيانلويجي دوناروما وفيديريكو كيزا وجورجينيو ، جنبًا إلى جنب مع جورجيو كيليني المخضرم وليوناردو بونوتشي ، لتشكيل فريق بكل معنى الكلمة لا يقهر.

استفاد مانشيني من إخفاقات المرشحين الرئيسيين مثل فرنسا وألمانيا والبرتغال ، وانتهى بنفسه في فرق عملاقة مثل بلجيكا وإسبانيا وأخيراً إنجلترا.

ولعب كرة قدم هجومية مع الإيطاليين لينهي المنافسة برصيد 12 هدفًا في 7 مباريات.

روبرتو مانشيني ، مدرب منتخب إيطاليا

بونوتشي وكيليني

نجح الثنائي الدفاعي القوي للمنتخب الإيطالي في كتابة أسمائهما بأحرف من نور في كتيبة أفضل المدافعين الإيطاليين في التاريخ مع فابيو كانافارو وباولو مالديني وفرانكو باريزي وأليساندرو نيستا وغيرهم.

كان للأداء البطولي ليوناردو بونوتشي وجورجيو كيليني ، على الرغم من العنف من جانب الأخير على وجه الخصوص في العديد من المشاهد ، تأثير مهم لا يمكن إنكاره على تتويج الإيطاليين.

  • 5 لاعبين واعدين ينتظرون منحة أنشيلوتي في ريال مدريد

البطولة بكل ما فيها كانت تعويضا لهم عن رحلة مليئة بخيبات الأمل ، سواء مع يوفنتوس هذا الموسم أو مع المنتخب الإيطالي في السنوات السابقة. بدلاً من ذلك ، رشحهم تألقهم ليكونوا في المونديال المقبل ، حيث كان أول خبر نشر بعد تتويج إيطاليا لليورو هو أن إدارة البيانكونيري قررت تجديد كيليني لعام جديد حتى عام 2022.

منتخب ايطاليا لكرة القدم يورو 2020

كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو ، نجم المنتخب البرتغالي ، فشل نظريًا في الحفاظ على كأس الأمم الأوروبية ، لكن الأمر يتعلق بالفريق بأكمله ، وليس بلاعب واحد.

لكن فيما يتعلق بالسجلات الشخصية ، فقد حقق الكثير. أولاً ، أنهى البطولة كأفضل هداف برصيد 5 أهداف ، وثانيًا ، برصيد 14 هدفًا ، أصبح أفضل هداف في تاريخ يورو عبر التاريخ.

باتريك شيك

ثاني هداف في البطولة والوحيد مع رونالدو الذي سجل 5 أهداف ، حيث رفع المهاجم التشيكي لباير ليفركوزن قيم نجوم الدوري الألماني ، بعد أن سجل أمام مجموعة من أهم الفرق. مثل كرواتيا وهولندا والدنمارك ، وقدمت مستوى متميزًا.

  • مورينيو يهاجم نجوم إنجلترا بسبب ركلات الترجيح لإيطاليا

قدم اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا نفسه كسلعة باهظة الثمن للنادي الأوروبي بفضل أدائه الرائع ، وتقول التقارير أن إدارة توتنهام هوتسبير تعتبره البديل الأنسب لهاري كين في حال رحيله.

تنافس باتريك شيك مع كريستيانو رونالدو على لقب هداف بطولة أوروبا 2020

لويس إنريكي

نجح مدرب المنتخب الإسباني ، رغم عدم ضم أي نجم من ريال مدريد ، في تشكيل فريق هجومي يعتمد على أسلوب اللعب الجماعي والتمريرات القصيرة والاستحواذ ، بنظرية “تيكي تاكا” برشلونة.

قدمت إسبانيا عروضاً رائعة ، وبينما كانت تنتظر خروجها من الدور الثامن أو ربع النهائي ، نجحت في التأهل إلى نصف النهائي وكانت أخطر من بطلة إيطاليا اللاحقة ، لولا الغياب. المهاجم الرئيسي من كتيبة المدرب إنريكي.

أعاد اليورو مكانة إنريكي الفنية بعد سنوات من خيبات الأمل التي أعقبت تتويجه التاريخي لدوري أبطال أوروبا 2015 مع برشلونة.

مدرب أسبانيا لويس إنريكي

منتخب الدنمارك

تعتبر الدنمارك من أكثر المنتخبات فوزاً في يورو 2020 ، حيث تأهلت لنصف النهائي للمرة الأولى منذ عام 1992 ، عندما حققت لقبها التاريخي.

ورغم بدايتها الكارثية من الناحية الإنسانية والتكنولوجيا ، فقد خسرت الدنمارك مرتين من فنلندا وبلجيكا وفقدت نجمها كريستيان إريكسن بعدما فقد وعيه في لقاء مع فنلندا ثم خسارته طوال البطولة ، نجحت في تحقيق معجزة بالتأهل إلى. الدور نصف النهائي.

  • طالب كريستيانو رونالدو .. فيديريكو كيزا .. القلب النابض لإيطاليا

لم تتأهل الدنمارك بسهولة ، لكنها حققت نتائج استثنائية أبرزها الفوز الساحق 4-1 على روسيا ، التي تأهلت لربع نهائي المونديال قبل 3 سنوات ، ثم الفوز 4-0 على ويلز الذي كان في نصف نهائي يورو 2016.

اعتمدت الدنمارك على الأداء الجماعي ، وتنوع مصادر المخاطرة ، وكانت ميزتها قدرتها المبكرة على تحديد المباريات.

منتخب الدنمارك

منتخب سويسرا

تعتبر سويسرا من أهم المنتخبات التي شاركت في بطولة اليورو ، ويكفي القول بأنها من أعظم بطلات العالم فرنسا.

التعامل النفسي مع كتيبة المدرب فلاديمير بتكوفيتش بتأخير 1-3 وضياع ركلة جزاء ضد فرنسا ، ثم العودة بالنتيجة ، وبعد 4 أيام أداء بطولي ضد إسبانيا يؤكد أن المنتخب السويسري فريق يتمتع بعقلية استثنائية.

خاض حارس مرمى سويسرا يان سومر واحدة من أفضل بطولاته وتم اختياره من قبل عدة مواقع كأفضل حارس مرمى في البطولة بعد أدائه الرائع ضد فرنسا وإسبانيا.

منتخب سويسرا

رحيم سترلينج

الاسترليني هو النجم الأبرز في يورو 2020 في تشكيلة المدرب جاريث ساوثجيت في منتخب إنجلترا.

  • أبطال أفريقيا وأوروبا .. 4 أوجه تشابه بين الجزائر وإيطاليا

وسجل سترلينج 3 أهداف ، هدفين في الجولة الأولى ، وهدف في النهائي ، الذي افتتح الفوز التاريخي 2-صفر على ألمانيا ، وصنع ركلة الجزاء التي أحرزت من خلالها إنجلترا الهدف المشكوك فيه بالتأهل إلى النهائي ضد الدنمارك.

كان أبرز مكسب لرحيم خلال اليورو هو الرد على التقارير التي تفيد بأن ناديه مانشستر سيتي أراد التخلص منه ليشمل هاري كين الذي شارك في خط المواجهة مع إنجلترا خلال اليورو ، وكذلك أولئك الذين هاجم ساوثجيت لضمه على الرغم من وجوده على مقاعد البدلاء في السيتي خلال الفترة الأخيرة من الموسم.

رحيم سترلينج نجم منتخب إنجلترا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *