free log
«عمليات الحج» تخصص 106 من العاملين لخدمة ضيوف الرحمن






خصصت غرفة عمليات الحج المركزية بهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة مكة المكرمة 106 مبعدين ومراسلين وأطباء مؤهلين علميا وعمليا لخدمة حجاج بيت الله الحرام.

قال مدير غرفة عمليات الهلال الأحمر بمنطقة مكة المكرمة عبدالعزيز المروان ، إنه تم توزيع 11 منسقاً من منسقي موظفي الهيئة على الجهات ذات العلاقة (الدفاع المدني – الأمن العام وموحد 911) لتسهيل مهام فرق الطوارئ مع القطاعات الأخرى والتعاون المشترك من أجل الإسراع في وصول المصابين والتعاون في تسهيل إجراءات العبور للمساهمة في توفير الوقت والجهد من خلال نقل المصابين إلى أقرب منشأة طبية. كما طورت الهيئة الجانب الفني في غرفة العمليات لتحقيق أعلى معدل لسرعة الاستجابة. يعملون في 3 فترات على مدار 24 ساعة في اليوم.

وأوضح المروان أن الاتصال يمر بمرحلتين ، الأولى إدارية لتوثيق معلومات المتصل وتحديد الموقع الدقيق ، وتمرير الاتصال للمرحلة الطبية الأخرى حول نوع الحالة وعدد الإصابات وعدد الإصابات. تاريخ مريض. أسرع وسيلة ممكنة لتقديم خدمة الإسعاف لحجاج بيت الله الحرام. تم تكليف الموظفين بمتابعة الإخطارات للتنسيق بين فرق الإسعاف والمصابين. تتولى الدائرة الطبية مهامها في إعطاء تعليمات الطوارئ لفرق الإسعاف حتى وصول المصاب إلى المنشأة الصحية.

وأضاف المروان أن توأمة العمل بين غرفة عمليات الحج المركزية وعمليات الإسعاف الجوي في غرفة مشتركة يسهل الوصول السريع للمصابين ومتابعة حالته الصحية في المراكز الطبية ومشرفي المجالات في منى بمزدلفة. لعرفات والعاصمة المقدسة صلاحيات طلب الإسعاف الجوي للحالات الطارئة.

تقدم هيئة الهلال الأحمر السعودي كل طاقاتها البشرية والميكانيكية لضيوف الله والحجاج. – توفير الراحة لهم أثناء أداء مناسكهم ، وحكمًا من مسؤوليات الهيئة بتقديم خدمات الطوارئ الطبية في المملكة ولأنها من أبرز أجهزة الجهات الحكومية المشاركة في أعمال موسم الحج. وقد سعت للعمل بجد لتقديم خدمات الطوارئ ، وتمييز الخدمة وجودتها ، والتواصل مع الجهات ذات العلاقة بما يساهم في تعزيز سلامة الحجاج منذ وصولهم إلى الوطن حتى مغادرتهم بأمان إلى بلادهم. بعد انتهاء مناسك الحج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *