free log
«فايف للمبتكرين عالمياً» تختار السعودي مغرم ضمن الرواد

اختارت قائمة المبتكرين العالميين الخمسة المخرج السعودي لأفلام الواقع الافتراضي ، عبد الله مرم ، في القائمة السنوية التي تصدرها شركة الواقع الافتراضي العالمية (HTC Five) ، والتي من خلالها رواد الأفراد والشركات الذين ساهموا في تطوير واستخدام تقنية الواقع الافتراضي. تكريم الواقع. .

وقال المدير السعودي لأفلام الواقع الافتراضي ، عبد الله مقرم ، لـ “عكاظ”: “تشمل القائمة مصنعي أجهزة الواقع الافتراضي ومطوري التطبيقات ، بالإضافة إلى العاملين في مجال تطوير أفلام الواقع الافتراضي ، وبعض الشركات المصنعة لأجزاء الكمبيوتر الذين لعبت مساهماتهم. دور رئيسي في دفع استخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضي. إلى الأمام.”

وأضاف: “القائمة ضمت 30 شخصًا بين شركات وأفراد ، من بينهم شركة (Nvidia) المتخصصة في بطاقات الرسوميات الحاسوبية ، وشركة Valve حول تطبيق Half-Life: Alex game ، بالإضافة إلى عدد من الشركات. التي لعبت مساهماتها دورًا رئيسيًا في تطوير تطبيقات التدريب والتعليم. البث المباشر عبر تقنية الواقع الافتراضي.

مساهمات مولعة

برزت مساهمات المخرج السعودي لأفلام الواقع الافتراضي ، عبدالله مرم ، في جهوده لاستكشاف أفضل الممارسات على مستوى تصوير أفلام الواقع الافتراضي وإخراجها ، وكذلك محاولة توظيف الحواس الأخرى في المحتوى مثل حاسة اللمس و رائحة.

أخرج موغرام عددًا من أفلام الواقع الافتراضي للهيئات المحلية والدولية ، بما في ذلك فيلم الواقع الافتراضي للمعهد الملكي للتكنولوجيا في ملبورن ، أستراليا (جامعة RMIT) ، الذي تم تقديمه في حفل بمناسبة مرور 130 عامًا على تأسيس الجامعة ، وحصل خلاله على جائزة المشروع الأكثر إبداعًا خلال دراسته في الجامعة. كما شارك موغرام في عدد من المؤتمرات والمحاضرات حول تقنية الواقع الافتراضي داخل المملكة وخارجها.

يعتبر عبد الله مغرم من الكفاءات الإعلامية السعودية في عدة مجالات أبرزها: الإعلام التفاعلي ، وتقنيات الإعلام الحديث ، وبعض المفاهيم الحديثة في الاتصال الدولي. حصل موغرام على درجة الماجستير في تكنولوجيا الواقع الافتراضي من جامعة RMIT فني ، وأعطى عدد من الدورات داخل وخارج المملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *