free log
لجنة شورية تبحث  معالجة تداخلات  «الثقافة» والهيئات

وعلمت عكاظ أن وزارة الثقافة بصدد استكمال إعادة هيكلة جميع المؤسسات التابعة لها خلال العام الجاري. وبحسب مصدر ثقافي ، فإن العائق الأبرز أمام اتخاذ قرار بشأن الأندية الأدبية وجمعية الثقافة والفنون هو تعدد الجهات المعنية بما في ذلك وزارتي الإعلام والمالية. وأكد المصدر أن توافر مؤشرات الأداء في المؤسسات يعزز فرص استمرارها لفترات مقبلة.

عقدت لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار بمجلس الشورى ، أمس ، اجتماعاً برئاسة الدكتور علي القرني ، بمشاركة ممثلين عن قيادات وزارة الثقافة برئاسة الرئيس التنفيذي للمسرح والفنون المسرحية. هيئة سلطان البازعي لدراسة التقرير السنوي لوزارة الثقافة.

وناقش الاجتماع الاستراتيجية العامة للوزارة والهيئات التابعة لها وما تم بشأن نقل الاختصاصات للجهات التي تتبعها تلك الجهات والتعامل مع التداخلات وآليات التنسيق مع الجهات الأخرى. كما اطلع رئيس وأعضاء اللجنة على الشؤون الثقافية والأندية الأدبية وتفعيل مراكز الاتصال بالوزارة. كما ناقش الاجتماع دور الوزارة في تحسين صورة المملكة ، والدور الذي تمثله الوزارة وأجهزتها في نقل الثقافة السعودية إلى الخارج ، والتنسيق بينها وبين وزارة الإعلام ووزارة الخارجية وغيرها. جثث.

وتم خلال الاجتماع مناقشة بعض التحديات المشار إليها في التقرير السنوي وميزانية الوزارة والهياكل الوظيفية واستقطاب المواهب المتميزة لدعم عمل الوزارة واختصاصاتها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *