free log
مصادر لـ«عكاظ»: الانتقائية في تكليفات سد عجز المدارس.. ممنوعة

كشف مصدر لـ “عكاظ” ، أن تكليف المشمولين بقائمة الوظائف التربوية التي يقل نصابها القانوني عن الحصص المقررة لإتمام النصاب القانوني في أقرب مدرسة داخل المدينة التي يقع فيها مقر عمله ، بات متاحاً. عدة سنوات ، وقد تم تحديد الشروط له بشكل نهائي بحيث لا يكون سد العجز وإتمام النصاب انتقائيًا ، ومن بين الشروط ألا يتجاوز نصاب المعلم والمعلم المكلف بالعمل في مدرستين النصاب القانوني. مدرسين من نفس التخصص في المدرسة التي تم تكليف المعلم بها لسد العجز. يُعفى المدرس والمعلم المكلفان بالعمل في مدرستين من فصول الانتظار والقيادة والنشاط والإشراف اليومي إذا كان نصابهما 16 أو أكثر.

وأشار المصدر إلى أنه في حال انتداب معلم من مدرسته إلى مدرسة أخرى واحتاجت مدرسته إلى نفس التخصص ، ستعطى الأولوية للمعلم المكلف بالعودة إلى مدرسته لسد العجز في حال موافقته وتكليف مدرس آخر في المدرسة التي تم تعيين المعلم لها سابقًا ، والمعلم والمعلم الذين استوفوا النصاب في الجدول الأكاديمي الكامل لهم الحق. أخذ أسهم إضافية في حالة موافقته ، وصرف مكافأة مالية للسهم الواحد لا تزيد على 100 ريال.

سمحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتكليف المدرجين في قائمة الوظائف التعليمية الذين يقل نصابهم عن الحصص المقررة لاستكمال نصابهم في أقرب مدرسة. وشروط صرفها بالاتفاق بين وزارتي التربية والتعليم والموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

كشفت قائمة الوظائف التعليمية عن شروط وضوابط التخصيص لمن يقل نصابهم عن الحصص المقررة ، بما في ذلك أن يكون التعيين وفقاً لمتطلبات المصلحة التعليمية عند وجود عجز لا يمكن سداده بشكل دائم من داخل الدولة. المدرسة ، وأن لا يزيد النصاب التربوي بعد التكليف عن 20 فصلاً فصلياً لرتبة مدرس ومعلم ممارس ، و 18 فصلاً لرتبة معلم متقدم ، و 14 فصلاً لرتبة معلم خبير.

كما نصت على أن النصاب التربوي لمعلم التربية الخاصة بعد التكليف يجب ألا يزيد عن 16 فصلا لرتبة مدرس ممارس ، و 14 فصلا لرتبة معلم متقدم ، و 12 فصلا لرتبة معلم متمرس ، مضيفا: لا يعتبر العمل الذي تغطيه اللائحة في مدرسة أخرى مهمة إذا كانت المدرسة داخل مجمع واحد. موافقة الشخص المشمول بنظام التنازل ، ولا يجوز أن تزيد الحصص الزائدة عن 5 أسهم ، وللوزير في حالة الضرورة استثناء من ذلك ، على أن يصدر الوزير القواعد والمعايير المنظمة لذلك. ، بما في ذلك التعليم عن بعد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *