free log
من “خشبة” إلى “ماعز”.. كيف تحول ميسي لمعشوق الأرجنتين في عامين؟

حقق الأرجنتيني ليونيل ميسي حلمه بعد طول انتظار ، وقاد منتخب بلاده إلى لقب كوبا أمريكا لأول مرة في مسيرته.

فازت الأرجنتين بكأس كوبا أمريكا 2021 بفوزها على البرازيل 1-0 في النهائي الذي أقيم فجر الأحد ، لتتوج بالبطولة للمرة الخامسة عشرة في تاريخها ، والأولى منذ عام 1993.

وعلى عكس أدائه المخيب للآمال في النسخة السابقة “كوبا أمريكا 2019” ، تألق ميسي بشكل لافت في بطولة كوبا أمريكا 2021 ، رغم بلوغه عامه الـ34.

ميسي اللوح

“ميسي و 10 وودز” ، كانت هذه العبارة المستخدمة لتبرير فشل ليو في 3 نهائيات متتالية مع الأرجنتين (كأس العالم 2014 وكأس كوبا أمريكا 2015 و 2016) ، وكذلك بقية الإخفاقات في المحافل الدولية ، يعني انخفاض مستوى اللاعبين وفشلهم في مساعدة النجم المخضرم.

  • كريستيانو رونالدو يهزم ميسي ومحمد صلاح بجائزة جديدة

لكن في كوبا أمريكا 2019 ، انعكس الوضع تمامًا ، حيث ظهر ميسي في مستوى باهت باعترافه الخاص ، حيث قال بعد مواجهة فنزويلا في دور المجموعات إن هذه البطولة لم تكن الأفضل بالنسبة له ، واستمر أدائه المخيب للآمال حتى نهاية مسيرة “Tango” في تلك النسخة بالخروج من نصف النهائي على يد البرازيل.

شارك ميسي في 6 مباريات خاضتها الأرجنتين في بطولة كوبا أمريكا 2019 ، لكنه سجل هدفًا واحدًا وصنع نفس الشيء ، أي أنه شارك بهدفين فقط ، مع العلم أن الهدف الذي سجله كان في الفوز 2-1 على تشيلي. في مباراة تحديد المركز الثالث ، أي بعد خسارة اللقب رسميًا.

جدير بالذكر أن هذه هي أقل حصيلة لإسهام النجم الأرجنتيني المخضرم التهديفي مع منتخب بلاده في بطولة كوبا أمريكا ، بعد مشاركته في 6 نسخ منذ عام 2007 وحتى الآن.

ماعز ميسي

يتحول مصطلح “الماعز” أو “الماعز” في مجال الرياضة وخاصة كرة القدم ، إلى تكريم كبير للمستوى الذي قدمه صاحبها ، وكان ميسي أول لاعب ارتبط اسمه بهذا اللقب.

أصل القياس هو المعنى الإنجليزي لكلمة GOAT ، حيث تم تفسيرها على أنها اختصار لجملة تبدأ فيها أحرف كل كلمة بمكونات اسم الماعز (GOAT) ، وهي جملة: (الأعظم في كل العصور) ، وهذا يعني الأعظم في كل العصور.

أثار ارتباط اسم ميسي بعبارة الأفضل على الإطلاق حالة من الجدل ، حيث اعتبر قطاع كبير من الجمهور والنقاد أن ليو لا يستحق هذا الاسم في ظل إخفاقه في الحصول على لقب دولي مع الأرجنتين. الفريق الوطني.

في بطولة كوبا أمريكا 2021 ، لم يكتف ميسي باللقب ، حيث حصل على جائزة أفضل لاعب ، حيث توج بلقب الهداف بـ 4 أهداف بالتساوي مع الكولومبي لويس دياز ، بالإضافة إلى تقديم 5 تمريرات حاسمة.

  • بعد خسارة كوبا أمريكا ، ماذا قال نيمار عن ميسي والبرازيل؟

وبذلك ، ساهم ليو بتسعة أهداف من أصل 12 هدفًا سجلتها الأرجنتين في بطولة كوبا أمريكا 2021.

وعليه ، يُفترض أن نجاح ميسي في قيادة الأرجنتين إلى لقب كوبا أمريكا عام 2021 ، وظهوره بشكل مختلف تمامًا عن ظهوره المخيب للآمال في عام 2019 ، سيجعله يستحق لقب “الماعز”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *