free log
هداف الدوري المصري.. هل يحطم محمد شريف الرقم القياسي في الأهلي؟

يبدو أن الأهلي المصري وجد طريقه بمهاجمه الواعد محمد شريف بعد سنوات من البحث عن رأس حربة خارق يشبه عماد متعب والأنجولي فلافيو.

واصل محمد شريف تألقه في مباريات فريقه الأخيرة بالدوري المصري ، بتسجيله 3 أهداف في شباك مصر المقاصة ، رغم الجدل حول الهدف الثالث الذي اعتبره أكثر من خبير تحكيم هدفًا مضادًا محسوبًا للمقاصة. المدافع محمد الدسوقي بعد اصطدام الكرة به قبل دخول المرمى.

بهذه ثلاثية ، رفع محمد شريف رصيده إلى 15 هدفا في صدارة جدول الدوري المصري ، مساويا لأحمد ياسر ريان ، زميله في الأهلي ، المعار حاليا لسيراميكا كليوباترا.

هداف الدوري المصري المنتظر

بعد أن لعب الأهلي 23 مباراة في الدوري حتى الآن ، يتبقى له 11 مباراة ، يستطيع خلالها محمد شريف تسجيل المزيد من الأهداف من أجل الحصول على لقب هداف الدوري المصري ، خاصة وأن منافسه أحمد ياسر ريان لديه فقط. 7 مباريات مع سيرميكا ونفس الشيء ينطبق على اللاعب أشرف بن شرقي. الزمالك 12 هدفا.

  • بعد انتظار 53 عاما .. توجت إيطاليا بلقب يورو 2020 على حساب إنجلترا

سجل الأهلي

ومن المنتظر أن يحطم محمد شريف قريباً الرقم القياسي لصدارة هدافي الدوري المصري في تاريخ الأهلي الذي يحمله أحمد بلال مهاجم الفريق الأحمر السابق.

وكان بلال في صدارة هدافي الدوري المصري بأعلى معدل تهديف في موسم واحد “19 هدفا” ، في نسخة 2002-2003 ، يليه محمد أبو تريكة في موسم 2005-2006 ، ووليد أزارو في موسم 2017-2018 ، عندما سجل كل منهم 18 هدفا في الموسم.

هداف الدوري المصري

يحمل الراحل حسن الشاذلي نجم الترسانة والمنتخب المصري الرقم القياسي لصدارة هدافي الدوري المصري بأعلى معدل تهديف في موسم واحد ، عندما سجل 43 هدفا في نسخة 1974-1975 ، ثم وكان عدد فرق الدوري المصري 18 فريقا كما هو الحال حاليا.

يحتاج شريف إلى 19 هدفًا في 11 مباراة للوصول إلى هذا الرقم القياسي الذي ظل صامدًا لسنوات دون أن ينكسر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *