free log
“هدفنا انتزاع ميدالية”.. لبنان يقدم بعثته لأولمبياد طوكيو 2020

وقدمت اللجنة الأولمبية اللبنانية وفدها للمشاركة في الألعاب الأولمبية “أولمبياد طوكيو 2020” ، رافعة شعار التحدي لتسجيل مشاركة مميزة.

وتألف وفد لبنان إلى أولمبياد طوكيو 2020 من رئيس الوفد مازن رمضان ، ومعه أخصائي العلاج الطبيعي إلياس بو أنطون ، بالإضافة إلى الرياضيين الذين من المقرر أن يمثلوا البلاد في 5 مباريات.

ويمثل لبنان في الرماية اللاعب راي باسيل الذي كلف بحمل العلم اللبناني في طابور الافتتاح يرافقه المدرب الإيطالي ماركو بونتي وناهي باسيل إداريًا.

أما بالنسبة للجودو ، فيمثل لبنان اللاعب إلياس ناصيف ومعه فرانسوا سعادة مديرًا ، والمدرب فرنسوا جونيور.

  • تم التعاقد مع 5 لاعبين خارج مواقعهم في يورو 2020

ويشارك في السباحة السباح منذر كبارة والسباحة غابرييلا الدويهي إلى جانب المدرب إيلي بطرس والإدارية رولا ناطور ، فيما يشارك في رفع الأثقال في رفع الأثقال محاسن فتوح إلى جانب المدرب حسن القيسي وخضر مقلد ، بالإضافة إلى المشاركة. العداء نور الدين حديد في ألعاب القوى ومع المدرب جورج عساف وفيليب بجاني إدارياً.

وخاطب وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية ، فارتين أوهانيان ، أعضاء الوفد ، مشيراً إلى أنهم واجهوا الظروف الصعبة لرفع علم لبنان ورسم صورة مشرفة للبلاد في المنتدى العالمي ، مضيفاً: ” إنهم سفراء لبنان لا يجتهدون في المناصب وتحقيق أحلامهم ، بل من أجل إسعاد اللبنانيين “. .

بدوره ، قال رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية ، بيار كلاخ: “واجهنا العديد من التحديات المحلية على جميع المستويات ، الصحية والاقتصادية والمالية من أجل التحضير والاستعداد لأولمبياد طوكيو 2020”.

  • “أنا الأكثر تتويجا” .. نجم المنتخب الإيطالي يشق طريقه إلى الكرة الذهبية

وأضاف: “الإرادة والمتابعة اليومية كانت حاضرة وفاعلة من جانبنا في اللجنة الأولمبية ، بالإضافة إلى الدعم المالي للاعبين والنساء ، والذي كلف عشرات الآلاف من الدولارات ، من برامج صندوق التضامن الأولمبي ، وكذلك صندوق التضامن الوطني “.

وأشار رئيس اللجنة الأولمبية إلى أن “وقت المشاركة من أجل المشاركة قد انتهى ، ودخلنا عصر التحدي ، وهدفنا المشاركة من أجل تحقيق ميدالية للبنان” ، مضيفا: “هنا الطموح مشروع طالما لدينا الكفاءات والقدرات للتنافس بعزم وتصميم “.

ودعا لاعبي ولاعبي المهمة إلى الجدية وبذل الجهد وتقديم أداء مشرف ، مشددا على ضرورة الالتزام بالمعيار الأخلاقي واحترام الخصم وتمثيل الوطن وإظهار صورته الحقيقية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *