free log
وزير الحج: تحويل نقابة السيارات إلى شركة يحقق الريادة بأمان وجودة

أعرب وزير الحج والعمرة المكلف الدكتور عصام بن سعيد عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد بمناسبة صدور قرار تحويل النقابة العامة للسيارات إلى شركة.

وأوضح أن الاتحاد تأسس عام 1372 هـ ، ومن أهدافه تنظيم وترتيب المواصلات أثناء الحج والعمرة ، من خلال تأمين النقل الآمن للحجاج بين المدن وأماكن العبادة ، ومراقبة خدمات النقل التي تقدمها شركات نقل الحجاج. وتطبيق تعليمات ومعايير السلامة خلال مراحل نقل الحجاج ، وغيرها من الأمور المتعلقة بمهامها في ضوء ما نص عليه نظامها ، مشيرة إلى أن إنشائها في ذلك الوقت – في ضوء الأهداف المذكورة – يؤكد على رعاية هذه الدولة المباركة منذ ذلك الحين. عهد الملك المؤسس في كل ما له علاقة بالحج والعمرة ، وبذل كل ما في وسعه لخدمة الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة وحجاجها من حجاج ومعتمرين وزائرين ، والتي تأسست على مدى عقود طويلة من الزمن. عناية كبيرة وجهود جبارة بحمد الله وتوفيقه.

وقال وزير الحج: “الهدف الأسمى من إنشاء النقابة هو تحسين خدمات النقل المقدمة للحجاج وفق أحدث وسائل النقل المناسبة ، مع الالتزام بشروط ومعايير السلامة واستخدام أفضل وأسهل الطرق للوصول. الهدف. ومع ذلك ، كان هناك العديد من التطورات الرئيسية في نظام النقل على مدى عقود. الأمر الذي يتطلب النظر في ما يضمن قيامها بما عهد إليها بالشكل الأمثل ، ومواكبة التطورات ، وخدمة الغرض الذي تأسست من أجله “.

وأضاف عصام بن سعيد: قرار مجلس الوزراء تحويل النقابة إلى شركة ، لتمكينها من الإسهام بفاعلية في تطوير قطاع النقل بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة ، تحقيقا للريادة في النقل بأمان. والجودة والموثوقية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *