free log
وزير الخارجية: تنسيق ثنائي بمختلف المجالات

أشاد وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله ، بعمق العلاقات التاريخية بين المملكة وسلطنة عمان ، والمستويات المتقدمة للتنسيق الثنائي في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك ، انطلاقا من الحرص على تطويرها. ونقلهم إلى آفاق أوسع بما يخدم مصالح البلدين والشعبين. الشقيقان.

بمناسبة زيارة سلطان عمان ، السلطان هيثم بن طارق ، إلى المملكة ، أكد أن الزيارة تكتسب أهمية كبيرة لأنها أول زيارة رسمية للسلطان هيثم ، بالإضافة إلى الدلالات التي تحملها. التي تعكس عمق تقدير المملكة وقيادتها وشعبها.

وأوضح أن العلاقات التاريخية بين البلدين كانت ولا تزال قائمة على الاحترام المتبادل وخدمة المصالح المشتركة والتعاون البناء في معالجة القضايا العربية والإسلامية والتعامل مع القضايا الإقليمية والدولية من أجل تحقيق الأمن والسلم الدوليين.

وبين أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ نحو 10.6 مليار ريال خلال 2019 مقابل 9.37 مليار ريال في 2018 ، وبلغ حجم صادرات المملكة إلى سلطنة عمان نحو 3.62 مليار ريال للعام. 2019 مقارنة بـ 3.81 مليار ريال في نفس الفترة من 2018 ، فيما بلغ حجم الواردات للمملكة نحو 3.62 مليار ريال في 2019. ومن السلطنة نحو 6.95 مليار ريال لعام 2019 مقابل 5.55 مليار ريال في نفس الفترة فترة في 2018.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *