free log
وزير النقل: الخطوط الحديدية خيار إستراتيجي للتحرك بين المدن






أكد وزير النقل واللوجستيات المهندس صالح بن ناصر الجاسر ، عودة محطة جدة المركزية لشبكة قطار الحرمين السريع لاستقبال الركاب من جديد ابتداء من اليوم. حيث بدأت رحلات قطار الحرمين السريع من وإلى المحطة بعد الانتهاء من أعمال الإصلاح اللازمة لاستعادة الخدمة ، مشيرًا إلى أن النقل بالسكك الحديدية يعد خيارًا استراتيجيًا موثوقًا للنقل بين المدن.

وقال وزير النقل: إن افتتاح محطة جدة المركزية يساهم في تحقيق الأهداف الإستراتيجية لخدمات النقل والخدمات اللوجستية. حيث يحقق النقل بالسكك الحديدية أحد أهم الأهداف الرئيسية للاستراتيجية وعلى رأسها التوسع في عمليات نقل الركاب لتقديم خيارات وحلول جديدة ومتطورة وموثوقة وفعالة بما يعزز معدلات السلامة المرورية بشكل عام ، و سيقلل أيضًا من انبعاثات الكربون من وسائل النقل الأخرى من خلال توفير خيارات جديدة بجودة النقل ، والسفر بشكل مريح بين المدن.

وأكد أن قطاع السكك الحديدية بعد الانتهاء من تنظيمه ليكون تحت مظلة الخطوط السعودية للسكك الحديدية سيسهم في رفع الكفاءة والمرونة وتعزيز الاستثمار الأمثل للموارد مما سينعكس إيجاباً على الخدمات المقدمة.

وأشار معالي وزير النقل واللوجستيات إلى أن الموعد المقرر لإعادة تشغيل المحطة سيكون بداية شهر ذي الحجة ، مبينا أن جميع عمليات الإصلاح وتكلفتها ستكون على عاتق المقاول المشارك في تنفيذ المشروع.

يعتبر قطار الحرمين فائق السرعة الذي يربط بين مكة المكرمة وجدة والمدينة المنورة ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية ، أول قطار يستخدم تقنية القطار فائق السرعة في الشرق الأوسط ، وهو من بين أسرع عشرة قطارات ركاب في العالم بسرعة كبيرة. إلى 300 كيلومتر في الساعة ، بينما يساهم تشغيل محطة جدة المركزية في شبكة قطارات. الحرمين السريع من خلال زيادة الطاقة التشغيلية للقطار بما يلبي احتياجات العملاء من خلال محطتي مطار الملك عبد العزيز الدولي ومحطة جدة المركزية ، وإعادة تشغيل محطة جدة المركزية يسمح بزيادة عدد الرحلات المشغلة حتى 54 رحلات في اليوم.

اقرأ أيضا:

وزير النقل المصري يهدد باستخدام الشركات الأجنبية للتعامل مع حوادث القطارات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *