free log

عقدت لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشورى برئاسة عساف أبو ثنين ، اجتماعا أمس (الأحد) ، بحضور الرئيس التنفيذي للمركز السعودي للدراسات الاستراتيجية الدولية الدكتور فيصل حمد الصقير ، وعدد من مسؤولي المركز. ، لمناقشة التقرير السنوي للمركز السعودي للدراسات الاستراتيجية الدولية ، تمهيدا لتقديم اللجنة لتقريرها المتضمن توصياتها.

ورحب رئيس اللجنة عساف أبو ثنين بالرئيس التنفيذي والمسؤولين بالمركز ، مؤكداً أهمية عقد هذه الاجتماعات أثناء دراسة المجلس للتقارير السنوية للجهات الحكومية لتحديد أدائها.

من جانبه ثمن الدكتور فيصل الصقير القرارات المهمة التي أصدرها المجلس خلال دراسته للتقارير السنوية للمركز والتي ساهمت في دعم المركز ، مؤكدا الفائدة الكبيرة للمركز من تلك القرارات الصادرة عن المجلس. مجلس.

وقدم الرئيس التنفيذي للمركز خلال الاجتماع عرضاً تقديمياً عن المركز منذ تأسيسه وحتى الآن. كما اشتمل العرض على استعراض لأهم الأعمال التي قام بها المركز فيما يتعلق بشراكات المملكة الاستراتيجية مع الدول الأخرى والأهداف الاستراتيجية للمركز والتحديات التي يواجهها أثناء أداء مهامه.

واستعرض الاجتماع استراتيجية المركز ومراحل تنفيذها. كما ناقش الاجتماع مساهمة المركز ودوره في تحقيق رؤية 2030 والمبادرات التي أطلقها المركز وتوجهه الاستراتيجي.

وقدم أعضاء المجلس خلال الاجتماع إلى أعضاء اللجنة عددا من الأسئلة والاستفسارات لمسؤولي المركز للمساهمة في تعزيز مكانة المملكة المرموقة عالميا من خلال شراكات استراتيجية دولية ، بينما الرئيس التنفيذي للمركز. ورد المسؤولون على ما أثارته اللجنة حول ما ورد في التقرير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *