اقتصاد

تركيا ترفع الحظر عن استيراد خردة المعادن من لبنان

قال وزير الاقتصاد والتجارة اللبناني أمين سلام اليوم الأحد، إن تركيا رفعت الحظر عن استيراد خردة المعادن من لبنان والمفروض منذ عام 2018، وهو ما سيؤمن للبنان 100 مليون دولار سنويا.

وأضاف سلام، في بيان: “تواصل معي وزير التجارة التركي محمد موش، وأعلمني أن القرار أصبح رسميا، ويمكن للبنان العودة فورا إلى تصدير خردة المعادن”.
وتابع أنه نتيجة اللقاءات الثنائية مع المسؤولين الأتراك، نجحنا في المرحلة الأولى في رفع الحظر عن تصدير “خردة المعادن” إلى تركيا.

وقبل فرض الحظر، كان لبنان يصدر إلى تركيا أكثر من 40 بالمائة من مجموع “خردة المعادن” المُصدرة، بما يؤمن نحو 100 مليون دولار سنويا للاقتصاد اللبناني.

وأشاد بهذه الخطوة التركية قائلا إنها “إيجابية بامتياز وتدعم الاقتصاد اللبناني في مرحلة دقيقة، يناشد لبنان فيها كل الدول الشقيقة لدعمه للخروج من أزمته الحادة”.

رياض سلامة فرانس برس

اقتصاد عربي
التحديثات الحية

فرنسا ولوكسمبورغ تطلبان من لبنان معلومات عن حسابات رياض سلامة

وزار وفد وزاري لبناني، برئاسة رئيس الوزراء نجيب ميقاتي، أنقرة الثلاثاء الماضي، وأجرى مباحثات مع مسؤولين أتراك حول سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات عديدة.

وخلال لقائه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قال ميقاتي إن “لبنان يمر بأزمة تكاد تكون الأسوأ في العالم على كل الصعد الاقتصادية والمالية والاجتماعية، ونحن بحاجة للدعم والعون في كل المجالات”.

وأكد ميقاتي أن لبنان “في أمسّ الحاجة للتعاون والمساعدة من قبلكم، وإن محبتكم الشخصية للبنان وعلاقاتنا الشخصية الوطيدة ستفتح الكثير من الأبواب للتعاون والمساعدة”.

بينما أكد أردوغان موقف تركيا الثابت الى جانب لبنان، متوجهاً إلى ميقاتي بالقول: “نحن نقدّر جهودكم في إجراء الإصلاحات الضرورية، وفي الوقت ذاته سنستمر في التعاون الثنائي في كل المجالات، وقد اتفقنا على عقد اجتماع للجنة الاقتصادية العليا المشتركة بين البلدين في النصف الأول من هذا العام، إضافة إلى تشكيل لجنة مشتركة لحل المشكلات العالقة بين البلدين”.

(العربي الجديد، وكالات)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى