javascript hit counter
اسبانيا تعالج مرضى فيروس كورونا بالاسلام
اسبانيا تعالج مرضى فيروس كورونا بالاسلام

الدين الإسلامي هو دين للبشرية كافة و فيه حل لجميع مشاكل الحياة سواء الصحية أو الدينية أو الاقتصادية أو الاجتماعية فهو دين شامل و كامل و ثابت لا يتغير بتغير الظروف ، حيث أن كل مشكلة يواجهها الانسان يرجع الى دين الله تعالى و هو القران الكريم و السنة النبوية و الصحابة الكرام و اجتهاد العلماء  .

صحيفة ” إي بي سي ” الإسبانية و كيفية الحد من فيروس كورونا

قالت صحيفة ” إي بي سي ” الإسبانية أن فرائض و سنن الرسول صلى الله عليه وسلم هي أفضل علاج للحد من فيروس كورونا المستجد كوفيد -19 مثل فريضة الصلاة التى لا تصح إلا بالوضوء لكل صلاة ، حيث يصلى المسلمون خمس صلوات يوميا فالوضوء شرطا من شروط الصلاة حيث أن الوضوء سببا لتكفير الذنوب و زيادة الحسنات و النظافة الشخصية لقوله صلى الله عليه وسلم ( النظافة من الإيمان ) و يعتبر الوضوء أيضا نوعا من أنواع التعبد لله تعالى .

مواقف الرسول صلى الله عليه و سلم في الحد من انتشار الاوبئة

استرجعت صحيفة ” إي بي سي ” كل ما كان يفعله الرسول صلى الله عليه و سلم من مواقف حياته فذكرت مثال عندما نهي الرسول صلى الله عليه وسلم عن الدخول الى أرض بها الطاعون أو الخروج من أرض وقع بها الطاعون لقوله صلى الله عليه وسلم ( إذا سمعتم به “الطاعون” بأرض فلا تقدموا عليه و إذا وقع بأرض وأنتم بها فلا تخرجوا فرارا منه ) و هذا نصح و ارشاد للناس من الرسول صلى الله عليه وسلم في حالة انتشار الأوبئة و الأمراض  أن يبقوا في أماكنهم و لا يخرجوا .
و أضافت صحيفة “إي بي سي ” الإسبانية أن الرسول كان شديد الاهتمام بالنظافة و كان يحث الناس على غسل اليدين عند الاستيقاظ من النوم و كذلك عند تناول الطعام و بعد الانتهاء منه .

و أكدت صحيفة ” إي بي سي ” الإسبانية أنه  يجب على الناس أن يقتدوا بكل ما كان يفعله الرسول صلى الله عليه وسلم حيث هو العلاج لأي مرض أو وباء .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *