javascript hit counter
ضرورة تطبيق العزل الاجتماعي في المنزل للشخص المصاب بفيروس كورونا
ضرورة تطبيق العزل الاجتماعي في المنزل للشخص المصاب بفيروس كورونا

أصبح العزل المنزلي ضروريا على جميع المواطنين في كافة أنحاء العالم و ذلك لحماية حياتهم و حياة أبنائهم و أحبابهم من العدو غير المرئي ” فيروس كورونا ” فيجب عليهم الالتزام بالعزل المنزلي حتى لا يعرضوا حياتهم و حياة الاخرين للخطر .

ضرورة العزل الاجتماعي

في ظل استمرار تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد -19 و استمرار اصابة الناس به و الموت بسببه أصبح من الضرورى أخذ جميع الاحتياطات اللازمة حتى في المنزل و مع وجود الأهل ، فعندما يصاب شخص من أبناء البيت بسعال أو عطس أو تظهر عليه أعراض فيروس كورونا فيجب عزل  نفسه عن كل من في البيت حتى لا يصاب الأهل من خلال الرذاذ الذي ينتشر  في الهواء بعد العطس أو السعال  أو عن طريق لمس الأسطح الذي انتشر فيها الرذاذ فلذلك يجب العزل تماما في غرفة خاصة لمدة أربعة عشر يوما .

أعراض تظهر على المصابين بفيروس كورونا

اذا ظهرت على فرد من أفراد البيت بعض الأعراض الاتية مثل  الارتفاع في درجات الحرارة و الضيق الشديد في التنفس و ألم في البلع و عطس وسعال مستمر و الزيادة في ضربات القلب و الصداع الشديد في الرأس كل هذه الأعراض تؤكد على أنه مصاب بفيروس كورونا و لذلك يجب تطبيق العزل المنزلي داخل البيت و عدم الاحتكاك بأي  فرد في البيت لحمايتهم من أن يصيبهم الفيروس .

بعض الارشادات لتوفير غرفة مناسبة للشخص المصاب بفيروس كورونا

يجب  أن تكون غرفة العزل المنزلي للشخص  المصاب بأعراض فيروس كورونا جيدة   التهوية  و توفير نافذة يمكن فتحتها للتنفس و استنشاق الهواء و العزل عن جميع أفراد المنزل و عدم الذهاب للمراكز الطبية و المستشفيات  الا اذا زادت الأعراض و زيادة الشعور بالوجع .

بعض الاجراءات المفروضة على الشخص المصاب بفيروس كورونا في المنزل

يجب على الشخص المصاب بفيروس كورونا  أن ينعزل بشكل رسمي عن كل من في المنزل فيكون له حمامه الخاص به و أدواته الخاصة مثل  منشفة و صابونة و أدوات التعقيم و  المناديل و يجب أن توضع مخلفاته في كيس خاص و القائها في سلة القمامة .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *