stats counter free التخطي إلى المحتوى
الرئيس الأمريكي دونالد ترمب يوقف السفر من والى الدول الأوروبية
الرئيس الأمريكي دونالد ترمب يوقف السفر من والى الدول الأوروبية




أصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قرارا بوقف السفر مع دول الجوار الدول الأوروبيه لمدة 30 يوم مستثنيا من هذا القرار المملكة المتحدة لتجنب ازدياد عدد الاصابات في الولايات المتحده  بفايروس الكورونا .

وقد جاء هذا القرار قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعد ارتفاع وتيرة الأصابات بفايروس الكورونا في الدول المجاورة للولايات المتحدة ومنع وتقليل حده انتشار الفايروس داخل الولايات المتحده الامريكية.

وتتخوف الولايات المتحده من ارتفاع وتيرة الاصابات لديها في ظل عدم توفر أي لقاح يقوم بمعالجة الفايروس حتى اللحظه

الولايات المتحده واتهامات متبادله بسب فيروس كورونا

ومع ارتفاع وتيره الاصابات المؤكدة في الولايات المتحدة الى أكثر من 223 اصابة بالاضافة الى عدد غير معروف من حالات الوفاة لديهم دعا الرئيس الأمريكي الشعب  الى الهدوء وعدم الهلع مضيفا أنة سيتم القضاء على هذ الوباء في القريب العاجل.

وتم توجية عدة اتهامات الى البيت الأبيض في طريقة تعاملة مع الأمر ومن ضمن الانقادات ان الولايات المتحدة ليس لديه وحدات فحص  كافية لمواجة الطلب المتزايد عليها..

رد الرئيس ترامب على الاتهامات

ونقل عن الرئيس الأمريكي ترامب في احدى تصريحاتة المنسوبة لة  لاحدى الصحف العالمية من أجل منع انتشار وتوسع رقعة وصول مزيد من الاصابات سيتم تعليق جميع الرحلات من والى الدول الأوروبية لمدة ال30يوم باستثتاء دوله بريطاينا على أن يدخل القرار حيذ التنفيذ من منتصف ليلة الجمعه .13.3.2020

وأشار في تصريحاتة أن خطر الاصابات جراء مرض الكورونا في الولايات مقارنه بالدول التي أعلنت ارتفاع عدد الاصابات لديها متدنية.

متابعا أنة خصص ما يقارب من ال  8 مليارات دولار لمواجة خطر انتشار فايروس الكورونا.
جاء حديث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من داخل مكتبة في البيت الأبيض كاجراء وخطوة مسبقة للرد على الأنتقادات الموجة لة بعدم أخذ موضوع فايروس الكورونا على محمل الجد .
وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن هذا يعد أقوى وأشمل اجراء متخذ لمواجة فايروس الكورونا القادم في هذا العصر الحديث.