stats counter free التخطي إلى المحتوى
الرئيس الأمريكي يعلن حالة الطوارئ في جميع انحاء الولايات المتحده
الرئيس الأمريكي يعلن حالة الطوارئ في جميع انحاء الولايات المتحده




أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حالة الطوارئ  في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكيه وذلك في اطار مواجة فايروس كورونا.

وصرح  الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن الولايات المتحده تعمل بصور جدية في اطار مواجة فايروس كورونا مؤكدا أنه سيتم توفير جميع الخدمات للمواطنين وأنه لن يدخر جهدا في مواجة هذه الازمه الراهنة التي تمر بها الولايات المتحده.

وأكد الرئيس الأمريكي في خطاب اعلان حاله الطوارئ أن الادارة الأمريكيه خصصت ما يقارب ال50 مليار دولار لمواجهة خطر أزمة فايروس الكورونا المستجد مؤكدا أن المختبرات  الخاصه وشركات مطوري اللقاح سيكونان قادران على توفير 5 ملايين اختبار لفايرويس الكورونا المستجد خلال شهر .

ماذا يعني اعلان الطوارئ من قبل الرئيس الأمريكي.

  1. اتاحة الفرصة للحصول على ال50 مليار دولار لمواجه انتشار الفايروس بعد تصنيفه بالوباء من قبل منظمة الصحة العالمية.
  2. اتاحة سلطة جديدة لوزيره الصحه للتنازل عن بعض القوانين  واللوائح الخاصة بمشغلي الخدمة الصحية للمزيد من المرونة في مواجه خطر انتشاء فايروس الكورونا.
  3. التنازل عن عدد من متطلبات  التراخيص والاعفائات من القيود الموجوده على عدد الاسرة والتنازل عن قواعد وقوانين جلب المزيد من الأطباء الى المستشفيات.

ماذا يعني قانون الطوارئ.

هو حق يتم بموجبة منح صلاحيات من الكونجرس الأمريكي للسلطة التنفيذيه على رأسها الرئيس الأمريكي للتعامل مع الأزمات الطارئه بسرعه ويحق له تجنب القيود على قرارتة المتعلقة بالأزمه.

أشهر حالات اعلان الطوارئ في الولايات المتحدة الأمريكيه.

  • طبيقا لمعلومات احدى الدراسات أن الولايات المتحده الأمريكيه أعلنت عن 58 حالة طوارئ  الى أن معظم الحالات لاتجذب الأهتمام باستثناء.
  • اعلان الرئيس الأمريكي السابق  باراك أوباما حالة الطوارئ بسبب انفلونزا الخنازير عام2009.
  • اعلان الرئيس الأمريكي الأبن جورج بوش حالة الطوارئ بسبب هجمات 11 من سبتمبر عام 2001.

عدد الاصابات وحالات الوفاة.

وتشير التقديرات في الوقت الراهن أن عدد الأصابات بلغ حوالي 1700 اصابة بفايروس الكورونا.

وأن حالات الوفاة تجاوزت ال 40 حالة ةفاة من فايروس الكورونا.