stats counter free التخطي إلى المحتوى
تأجيل محاكمه رئيس الوزراء الأسرائيلي بسبب فايروس كورونا
تأجيل محاكمه رئيس الوزراء الأسرائيلي بسبب فايروس كورونا




في بيان نسب الى وزارة العدل الأسرائيليه قالت ان محاكمه رئيس الوزراء الأسرائيلي بنيامين نتنياهو  بالتهم الموجة اليه قد تم تأجيلها لمده شهرين بسبب فايروس كورونا.

وكانت من المقرر أن تبدأ جلسات محاكمه الرئيس الاسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الثلاثاء 17.03.2020 بقراءه لائحه الاتهام في التهم الموجه اليه.

وأهم التهم الموجه الى الرئيس الاسرائيلي.

  1. خيانه الأمانه.
  2. التزوير.
  3. الرشوة.

رده فعل الرئيس الأسرائيلي بعد توجيه الأتهامات اليه.

وصف الرئيس الأسرائيلي التهم الموجة اليه خلال اجتماع سابق في حزب الليكود الذي يتزعمه الرئيس الاسرائيلي بأنه لا أساس للتهم الموجه اليه.

وأنهم لن يجدو اي دليل ضده وأضاف أنه لايوجد اي شئ للكشف عنه.

وأضاف الرئيس الاسرائيلي بنيامين نتنياهو أنه اتضح كل شي بفضائح لا أساس لها من الصحه وستضح الأمر بما يتعلق بمزاعم التهم  الموجة اليه.

 

أبرز القضايا التي تتضمن التهم الموجه الى الرئيس الاسرائيلي.

    • ما يعرف بالقضيه 1000

    • ولها مسمى أخر تعرف أيضا بقضيه الهدايا وتشمل هذ القضيه الرئيس الاسرائيلي وجميع افراد .عائلته. وقالت الشرطه الاسرائيليه ان نتنياهو استلم هدايا تبلغ قيمتها ما يزيد عن ال208 ألف دولارمن الثري المعرف عالميا ب أرنون ميلشان. وهدايا ايضا من رجل الأعمال الاسترالي جيمس باكر بقيمه112 ألف دولار.
    • أيضا ما يعرف بالقضيه 2000.

    • تتعلق هذه القضيه بمحادثات سريه تسربت الى وسائل الأعلام الاسرائيليه جرت هذه المحادثات بين الرئيس الاسرائيلي وأرنون نوني صاحب صحيفه الأعلام الأسرائيليه المشهوره يديعوت أحرنوت.
  • أيضا ما يعرف بالقضيه4000.

  • وتتعلق القضيه بمنح الرئيس الأسرائيلي امتيازات لمدير شركه بيزك للاتصالات رجل الأعمال الاسرائيلي شاؤول ايلوفيتش الذي يمتلك صحبفه (ويلا)  مقابل تغطيه اعلاميه ايجابيه في موقع (ويلا) العبري عن الرئيس الأسرائيلي وزوجته ساره على موقع الصحيفه التي يديرها رجل الاعمال مدير شركه بيزك.