stats counter free التخطي إلى المحتوى
إلغاء أكبر عشرة مؤتمرات تقنية في العالم بسبب فيروس كورونا
إلغاء أكبر عشرة مؤتمرات تقنية في العالم بسبب فيروس كورونا




بسبب فيروس كورونا المتفشي تم إلغاء أضخم عشرة مؤتمرات تقنية في العالم، للكثير من الشركات وأهمها أبل وسامسونج والتي أيضا أُغلق متاجرهما.

عدد المصابين في هذا الوباء العالمي منذ ظهوره  في مدينة ووهان الصينية في ديسمبر/ كانون الأول الماضي حتى اليوم إلى 156 ألف شخص ,400شخصا، توفي منهم 5833 شخصا، فيما شفي حتى الآن 73968 شخصا، وفقا لآخر إحصائيات منظمة الصحة العالمية في 142 دولة حول العالم.

المؤتمرات التي تم إلغاؤها بسبب فيروس كورونا:

1- مؤتمر آبل للمطورين:  The Apple Worldwide Developers Conference اختصاره (WWDC) مؤتمر يُعقد سنويا، تعلن فيه آبل عن أحدث إصداراتها من أنظمة تشغيل أجهزتها ويشارك فيها مطورين من أكبر الشركات العالمية كذلك توفير التدريب العملي على المعامل وجلسات مع مطورين آبل.

2- مؤتمر جوجل:  يعرف بـ (Google I/O)، من أهم الأحداث التقنية سنويا، تعلن فيه أحدث ما وصلت إليه من تطوير في نظام التشغيل أندرويد وتطبيقاته.

3- مؤتمر فيسبوك:  Facebook Developer Conference يعرف بمؤتمر فيسبوك للمطورين (F8)، يُعقد سنويا، تعلن فيه عن أجدد المنتجات والخدمات، ويشمل واتس أب وانستغرام وكذلك نظارات الواقع الإفتراضي Oculus.

4- مؤتمر مايكروسوفت:  يعرف باسم (Microsoft Build)، يُعقد سنويا وهو خاص بالمطورين، يعلن فيه عن خطط تطوير برمجيات مايكروسوف وتقنيتها الجدية في الفترة القادمة، وتحويله ليكون افتراضيا مع محتوى رقمي.

5- مؤتمر  MWC:  من أكبر الأحداث التقنية التي تُعقد سنويا بمشاركة أكبر الشركات العالمية المختصة في صناعة الهواتف الذكية والاتصالات.

6- معرض E3 2020:  معرض الألعاب العالمي يُعقد سنويا المختص في صناعة ألعاب الفيديو بمشاركة أبرز رواد هذه الصناعة حول العالم.

7- مؤتمر SXSW: يعتبر مؤتمر الأفلام والإعلام التفاعلي منصة لهذا المجال، وكذلك ألعاب الفيديو والموسيقى.

8- مؤتمر GDC:  يتضمن مؤتمر مطوري الألعاب عرض الخدمات التفاعلية في مجال تطوير الألعاب التي تغطي التصميم والبرمجة والصوت والإنتاج.

9- مؤتمر Nvidia GPU:  يختص المؤتمر في أحدث تقنيات الجرافيك وتطبيقات الذكاء الاصطناعي والتعلم العميق.

10- مؤتمر غوغل كلاود:  يعتبر Google Cloud Next حدث عالمي يشارك فيه المطورين ورواد الأعمال، ويبحث أحدث ما وصلت إليه تقنيات خدمات التخزين السحابي ومستقبلها عالميا.

قرار الإلغاء جاء لأن العديد من الدول حول العالم قامت بإلغاء رحلات السفر لمنع تفشي فيروس كورونا وهذا سيؤثر على تواجد الحاضرين لأنها تضمن من مشاركين من بلدان مختلفة وليس على بلد الشركة نفسها.