stats counter free التخطي إلى المحتوى
كرة القدم تنتظر قرارات حاسمة اليوم في اجتماع الاتحاد الاوروبي
كرة القدم تنتظر قرارات حاسمة اليوم في اجتماع الاتحاد الاوروبي




توقفت الحياة الكروية في اوروبا بسبب فيروس كورونا الذي انتشر بشكل سريع في قارة اوروبا وخاصة ايطاليا التي لديها اكبر معدل اصابات ووفيات بفيروس كورونا بعد الصين التي بدأت تسيطر علي انتشار الفيروس.

يويفا وقرار التوقف

اعلن الاتحاد الاوروبي (يويفا) عن توقف النشاطات الرياضية وخاصة كرة القدم وخاصة دوري ابطال اوروبا و الدوري الاوروبي التي كان مقرر لعبها في 17 و18 فبراير، فيروس كورونا ، وتم الاعلان عن عدة لاعبين مصابين بفيروس كورونا ومن ابرزهم مدرب نادي ارسنال الانجليزي ميكيل ارتيتا .

اجتماع طارئ

اعلن الاتحاد الاوروبي عن عزمة عقد اجتماع طارئ لاعضاء اليويفا اليوم الثلاثاء 17 مارس، لسن قرارات مصيرية للبطولات القارية و البطولات المحلية للاندية في الدوريات الخمس الكبري (ايطاليا و اسبانيا و المانيا و فرنسا و انجلترا) الذين اعلنوا ايضا توقف النشاطات الرياضية بعد انتشار فيروس كورونا .

تأجيل اليورو

سيتم اليوم الثلاثاء 17 مارس اجتماع للاتحاد الاوروبي لكرة القدم لمناقشة تداعيات توقف النشاطات الرياضية ، وسوف يتم مناقشة مصير بطولة الامم الاوروبية (اليورو) وكان بعض المحللين الرياضين و الخبراء رجحوا تأجيل بطولة اليورو الي الصيف.

دوري ابطال اوروبا

ولا يتغير الحال بلنسبة لدوري ابطال اوروبا و الدوري الاوروبي ومن المرجع ان يتم تأجيل المسابقة الي وقت لاحق من العام و من المرجع بأن تكون في الصيف المقبل .

المسابقات المحلية

الاجتماع المحدد اليوم سيتم المناقشة بشكل موسع وسيتم تقسيمة خلال اليوم للمماقشة مع ممثلي الاتحادات و ممثلي الاندية لماولة الوصول الي قرار لمعرفة قدرة كل اتحاد لدية القدرة اكتمال المسابقات

اقتراحات الصحف والخبراء

اقتراح فرانس برس ليويفا بأقامة امم اورويا في خريف 2020 لانة من الصعب لعبها في صيف 2021 لانة سوف يكون علي تعارض مع كأس العالم التذي تنظمة الفيفا، اكد خبير رياضي بأن لا مجال للاتحادي الاوروبي لغير التأجيل في ظل الوضع الراهن وانتشار ذلك الفيروس بشكل كبير في اوروبا، ذكرت صحيفة بريطانية ان الاتحاد الاوروبي من الاكيد انة سوف يعلن تأجيل اليورو وسيحدد الموعد في وقت لاحق وايضا ستم تأجيل جميع المسابقات المحلية .