stats counter free التخطي إلى المحتوى
اقوى و افضل تطبيقات اداره الوقت للاندرويد و الايفون
لإدارة وقتك إليك هذه التطبيقات




الوقت كالسيف إن لم تقطعه قطعك، عبارة تدل على أهمية الوقت في حياتنا، وعلينا استغلال الوقت بالشكل الأمثل، وهو المورد الذي لا يمكن تجديده، لذا علينا إدارته بشكل صحيح لتحقيق المراد وزيادة الإنتاجية.  ولمساعدتك في إدارة الوقت يوجد تطبيقات لذلك تعمل بنظام التشغيل ويندوز و ماك أو الهواتف الذكية.

أفضل تطبيقات لإدارة الوقت:

ويندرج تحت هذا العنوان العديد من التطبيقات و التي يمكن تصنيفها بحسب المتجر او بحسب الاجهزه التي تتوافق معها و ايضا تنقسم هذه التطبيقات الى مجانيه و مدفوعه و قد تكون بعض مميزاتها في البدايه مجانيه و من ثم لزياده الخصائص و المميزات بامكانك استخدامها عن طريق الدفع و ايضا ممكن ان تنقسم هذه التطبيقات حسب الاستخدام الى شخصيه او شركات و من هذه التطبيقات ما سنستعرضه في الاسفل .

تطبيق Clockify

تطبيق فعال جدا في إدارة الوقت وإدارة المهام، متاح على جميع المنصات المعروفة، ومجاني للجميع.  تقوم أولا بإنشاء مشروع ثم إنشاء مستخدمين أي عاملين في المشروع وبعد ذلك إنشاء مهام رئيسية ومهام فرعية وربطها بمختلف المشاريع والعاملين.

ثم تحديد المهمة وبدء المؤقت.  يقدم التطبيق تقارير بالتفصيل عن الوقت المستغرق في إتمام المهمة والمستخدمين والمشاريع المرتبطة بها.

بالإضافة لإمكانية تتبع عدد الساعات لو أنت فريلانسر.

هنالك اشتراكات خاصة بالشركات تبدأ من 9.99 دولار كل شهر.  وتقدم ميزات اضافية وصلاحيات للمسؤولين وإمكانية التحكم أكثر بالتفاصيل.

وهنالك اصدارات خاصة على جميع المنصات مثل متصفحات الإنترنت وتطبيقات لأنظمة التشغيل مثل ويندوز وماك ولينوكس وتطبيقات لأنظمة تشغيل الهواتف الذكية مثل أندرويد و iOS.

تطبيق Rescue Time

هذا التطبيق مختلف قليلا إذ يقوم بالمساعدة في العثور على المزيد من الوقت لنفسك.  يقوم التطبيق بتسجيل الوقت أثناء العمل على التطبيقات والمواقع والمهام.

يعمل على نظام التشغيل ويندوز  10 وغيره من الأنظمة، من الممكن متابعة العمل من المكان الذي تركته على الأجهزة الأخرى وبذلك ستعرف أين ذهب وقتك، وبذلك تدير الوقت وتزيده في مجال تخفضه في مجال آخر وبالتالي تحقق التوازن بين العمل والحياة الخاصة.

أيضا هذا التطبيق مجاني ولكن له إصدار مدفوع مقابل 6 دولار لكل شهر يسمح لكل بحظر التطبيقات والمواقع التي تهدر وقتك، ومراقبة وقتك في حالة عدم الاتصال بالانترنت والحصول على الاشعارات في الوقت الفعلي ومشاهدة تقارير أكثر تفصيلا.

تطبيق Todoist

هو تطبيق لإدارة المهام، تبدأ بإنشاء مشاريع أو قوائم المهام الرئيسية والمهام الفرعية، وإنشاء تذكيرات عند الحاجة. يخبرك بما يجب القيام به مع التفاصيل التي تحتاجها.

يعرض لك جدول اليوم، ويمكنك تعديل عليه سواء بترتيب المهام أو تحديد الأولوية أو ..

إذا وُجد فريق عمل يمكنك تفويض المهام لمستخدمين آخرين ويمكنكم التواصل باستخدام التعليقات، وتشارك الملفات بإرفاقها من مواقع التخزين السحابية.

تطبيق Toggl

مشابه لتطبيق Clockify ولكنه أفضل ونفس طريقة استخدامه، ميزته يحل مشكلة أساسية موجودة عند باقي التطبيقات وهي كشف الفترات الخاملة ويحتوي على مؤقت بومودورو لزيادة الإنتاجية.

يحتوي على ميزات تطبيق Clockify و تطبيق RescueTime، تتراوح أسعار الإصدارات المدفوعة من 9 – 18 دولار لكل شهر.

تطبيق Focus To – Do

تطبيق لإدارة الوقت وهو مجاني ويجمع بين ميزات جميع التطبيقات ويحتوي على مؤقت بومودورو ومدير للوقت من خلال واجهة مستخدم واحدة.

تبدأ بإنشاء المهام وتعيين تذكيرات عند الحاجة، ويعرض تقارير بالتفصيل، ترخيص التطبيق مدى الحياة مقابل 8.99 دولار وليس كل شهر كما باقي التطبيقات.