stats counter free التخطي إلى المحتوى
المصدريين و كورونا و أزمة الطيران
المصدريين و كورونا و أزمة الطيران الاربعاء 18-3-2020




طالب رؤساء مجالس التصدير عده مطالب مهمه قدموها الي وزارة التجارة والصناعة لمحاولة مساعدة قطاع الصادرات المصرية ومنع تأثرها بانتشار مرض كورونا والاحداث الجاريه على إثره في العالم .

فانتشار مرض الكورونا أدى لحدوث العديد من الازمات في التجارة و الاقتصاد وطرق النقل البري والبحري والجوي فهذا يؤدي لانخفاض الصادرات .

والاتي يببن أهم المطالب التي طالب بها رؤساء مجالس التصدير

1- المطالبة بوضع برنامج يعمل على تحفيز التصدير للخارج خلال الثلاث أشهر القادمة ، محاولة منهم لتقليل حدوث أثار سلبيه .

2- اعاده فتح الطرق البرية مع الدول الافريقيه ليتم عبرها نقل خطوط الشحن .

3- تقوم وزاره الماليه بإعادة رد مستحقات شركات التصدير في صندوق تنميه الصادرات ومحاولة السداد من صندوق الدولة المالي .

4-  عدم المطالبة بسداد الاقساط المفروضة على الضريبة للشركات وتكون أيضا بدون فوائد .

5- مطالبة شركة الطيران في مصر بتخفيض أسعار الشحن بما ان الشركات قررت بمضاعفة الاسعار في الفتره الاخيرة وخاصه في الاسواق العربيه.

فهذه المطالب الخمسة طالبت بها رؤساء شركات التصدير بسبب الهبوط الذي يهدد قطاع الصادرات المصرية .

فقامت وزارة التجارة والصناعة بتحقيق التواصل بين المنتجين والمصدريين من قبل جهاز التمثيل التجاري ومكاتبه بالخارج في ظل استمرار صعوبه التنقل والسفر بسبب وقف رحلات الطيران الجوية والبرية .

فهم يقومون بمحاولة منهم للحفاظ على التواجد المصري في الاسواق الخارجية ، في ظل استمرار الازمه .

فوزاره التجاره والصناعه بدأت بتنفيذ الخطة بشكل عاجل لمحاولة تقليل الاثار السلبية لهذه الازمه على المصدريين المصريين فتعمل على التواصل مع كافة المصانع لتوفير أساسيات وأدوات الانتاج ، لاستمرار عمليات التشغيل واستمرار حركة الانتاج ، فعلى جميع الاجهزه الوزاريه بتقديم الدعم اللازم .

وأيضا رئيس جمعية رجال  الاعمال علي عيسى يطالب الحكومه برد مستحقات المصدريين من الموازنه لمواجهه أثار كورونا كوفيد-19 ليتمكنوا من تقليل الخسائر التي يتعرضون لها خلال الفتره القادمة الي انتهاء هذه الازمه .

فصرح أيضا رئيس جمعية رجال الاعمال المصريين ان التجارة الدولية تأثرت بأزمه انتشار مرض كورونا فانخفضت التجاره عالميا بسبب وقف رحلات الطيران والسفر في الفتره الحالية .