stats counter free التخطي إلى المحتوى
مخاطر استخدام الفيس بوك لاكثر من عشرين دقيقه نصائح  و تحذيرات
تقليل استخدام الفيسبوك لحوالي 20 دقيقة يوميا لهذه الأسباب




أكدت دراسة حديثة للشعور بصحة وسعادة أكثر عليك تقليل الوقت التي تتصفح فيه فيسبوك.

أكد الباحثين أن 20 دقيقة كل يوم فقط إنفاقها على تصفح فيسبوك تعطي الإنسان شعور بالسعادة، حيث التوقف عن متابعة الصفحة الرئيسية ومراقبة منشورات المستخدمين الآخرين وتحديث حالاتهم لفترات طويلة، على الأغلب يمارس الإنسان الكثير من التمارين الرياضية بحسب روسيا اليوم.

إن إنفاق وقت أقل على فيسبوك يقلل من الشعور بالحسد والقلق من الآخرين والاكتئاب.

دراسة على مجموعة من مستخدمين الفيسبوك:

عمل باحثون من جامعة الرور في ألمانيا دراسة على 286 شخص يستخدم فيسبوك حوالي ساعة يوميا، وطلبوا من نصف الأشخاص تقليل تصفحهم لفيسبوك لمدة 20 دقيقة كل يوم على مدار أسبوعين أما باقي الأشخاص يستخدمون فيسبوك كالمعتاد.

هذه الدراسة استمرت لأسبوع ثم لأسبوعين وبعد ذلك لشهر وأخيرا بعد ثلاثة أشهر.

من خلال الاستبيانات عبر الإنترنت قام فريق البحث في الجامعة بمسح الطريقة التي استخدموها وأسلوب حياتهم وسعادتهم.

قالت الدكتورة جوليا برايلوفسكايا في قسم علم النفس من جامعة الرور أنه إذا قضى الأشخاص وقت أقل في استخدام الفيسبوك سيكون لديهم متسع من الوقت لممارسة التمارين البدنية ويؤذي ذلك لطاقة إيجابية.

بالإضافة إلى ذلك قالت أن قضاء الكثير من الوقت في استخدام الفيسبوك يمكن أن يؤدي إلى إدمانه ويؤثر بالسلب على سعادة ورفاهية الانسان.

كيف تعالج إدمان الفيسبوك:

في السابق كان قائمة الإدمان عبارة عن إدمان المخدرات والمنبهات مثل الهيروين والقهوة والقمار والسجائر، أما الآن أُضيف إلى القائمة إدمان الانترنت وخاصةً إدمان الفيسبوك.

لكي تعالج إدمانك في استخدام الفيسبوك عليك أن تكن صادق مع نفسك وتحسب مدة استخدامك الحقيقي للفيسبوك، وتعي جيداً لمخاطر هذا الإدمان وسلبياته على حياتك.

استبدل استخدامك للفيسبوك بشيء آخر ممتع بالنسبة لك مثل:  ممارسة الرياضة، الرسم، مشاهدة الأفلام، التنزه، زيارة الأصدقاء أو الأقارب وغيرها ..

وإذا بقيت على نفس مستوى الإدمان في استخدامه قم بتعطيل حسابك على الفيسبوك، كن مشغول لعدة أيام متواصل وعش واقعك وعليك أن تتذكر دوماً أضرار وسلبيات الإدمان.

ابحث واعرف سبب مشكلتك في الإدمان وعالجها على الفور، ونقطة مهمة حدد وقت معين لاستخدام الفيسبوك ولابد أن لا تنسى واقعك وعملك.