stats counter free التخطي إلى المحتوى
انخفاض مبيعات الهواتف منذ إختراعها بسبب فيروس كورونا
انخفاض مبيعات الهواتف منذ إختراعها بسبب فيروس كورونا




تأثير فيروس كورونا المتفشي ما زال يحدث في جميع مناحي الحياة حول العالم، كما تأثرت العديد من الشركات حول مبيعات الهواتف.  فقد أعلنت شركة ستراتيجي أناليتكس حول انخفاض مبيعات الهواتف الذكية إلى أقل مستوى منذ إختراع أول هاتف ذكي بالإضافة إلى انخفاض شحنات الهواتف بنسبة 38% على اساس سنوي أي انخفضت من 99.2 مليون في فبراير 2019 إلى 61.8 مليون في فبراير 2020.

كما وصرحت المشرفة على تقرير الشركة ليندا سوي أن تفشي فيروس كورونا في الصين أثر تأثير كبير على سوق الهواتف الذكية، بالإضافة إلى أن بعض المصانع في آسيا كانت عدم قدرتها على تصنيع الهواتف الذكية ومزامنة لذلك الكثير من المستهلكين غير قادرين وغير راغبين في زيارة متاجر البيع بالتجزئة وشراء هواتف ذكية جديدة.

تأثير فيروس كورونا على شركة سامسونج في المبيعات:

تعاني الصناعات في فيتنام من مشاكل في التوريد وصعوبات في شراء المواد والإمدادات بسبب الفيروس المتفشي وبذلك من الممكن تأجيل إنتاج شركة سامسونج من الهواتف الجديدة.

أعلنت شركة سامسونج أنها تعاني من بطء شديد في المبيعات الأولية للجهاز الجديد إس -20 في فبراير الماضي.

إن سامسونج أكبر مستثمر في فيتنام، وهذا سيؤثر على تصنيع الهواتف الجديدة لأن غالبية المكونات يتم استيرادها من الصين.

وسامسونج حاليا تدرس استخدام وسائل النقل بحرا أو جوا لاستيراد المكونات التي تحتاجها وهذا قد يؤدي لزيادة التكلفة وسيكون من الصعب تلبية خطط الإنتاج وخطط الطلب، سامسونج تحاول جاهدة التقليل من التأثير على عملها.

تأثير فيروس كورونا على شركة آبل في المبيعات:

شركة آبل أول شركة عملاقة في التكنولوجيا تصرح أن فيروس كورونا سيؤثر على مواردها المالية.

شركة آبل أعلنت أنها لن تحقق الأرباح المتوقعة بالرغم من ذلك أعلنت عن منتجين جديدين لديها وهم:  جهاز آيباد برو جديد مدعوم بتقنية المسح بالليزر وجهاز ماك بوك اير جديد.

وقالت إنها تعاني من بسبب الوضع الراهن في عمليات الإنتاج والمبيعات وهناك تحديات عديدة في إمكانية توريد أجهزة آيفون في جميع أنحاء العالم.

وصرحت آبل أنها لا تتوقع تلبية الإيرادات المتوقعة للربع المنتهي في مارس/آذار.