stats counter free التخطي إلى المحتوى
بسبب فيروس كورونا تقليل جودة البث لـ “نتفلكس” لتفادي انهيار الانترنت
بسبب فيروس كورونا تقليل جودة البث لـ "نتفلكس" لتفادي انهيار الانترنت




وافقت نتفلكس تقليل جودة البث لأجل مساعدة المرافق الأساسية للانترنت على تحمل الإقبال الذي يحدث بالوقت الحالي والذي يتزايد بسبب الوباء المتفشي فيروس كورونا Covid-19.

فيروس كورونا هو من أحد مجموعة كبيرة من الفيروسات المعروفة تصيب الحيوان وممكن أن تنتقل إلى الإنسان.  ودرجة الاصابة لدى الناس تختلف من الممكن أن تكون خفيفة ومن الممكن أن تكون أعراض شديدة وسريرية وتصل لأمراض تصيب الرئتين وقد تؤدي إلى قصور متعدد الأجهزة مثل المتلازمة التنفسية الصعبة والمتلازمة الشرق أوسطية.

قرار تقليل جودة البث من قبل المسؤول عن السياسة الصناعية في أوروبا:

في الآونة الأخيرة إزداد البث على الإنترنت بشكل كبير نظرا لإجراءات الحجر الصحي والعزل الذاتي في المنازل لمنع انتشار فيروس كورونا.

وفق صحيفة The Independent البريطانية قالت أن البث سيكون أقل جودة لمستخدمين نتفلكس في أوروبا.

تيري بريتون المسؤول عن السياسة الصناعية في الإتحاد الأوروبي جاء بهذا القرار لتخفيف الضغط على الشبكات الذي تعاني من ضغط فوق طاقتها، ونشر تيري بريتون تغريدة على تويتر أن (لأجل وصول الإنترنت للجميع دعونا ننتقل من الدقة القياسية SD، عندما لا تكون الدقة العالية HD ضرورية للغاية)

جرت مكالمة هاتفية بين تيري بريتون والرئيس التنفيذي لشركة نتفلكس ومن خلالها وافق الرئيس التنفيذي للشركة على تقليل جودة البث التي ستقلل استهلاك البيانات بنسبة 25%

وبعد مناقشة بين تيري بريتون والشركة أعلنت الشركة تقليل معدلات نقل البيانات في جميع خدمات البث في أوروبا لمدة 30 يوم وذلك بسبب الفيروس المنتشر.

يتسبب تقليل معدلات نقل البيانات من استهلاك البيانات إلى أن الفيديوهات ستُبث بأقل جودة ووضوح وصفاء.

الازدياد المفاجيء في الفترة الأخيرة من الممكن أن يتسبب بحدوث مشكلات لشبكات الهاتف والشركات التي تقدم خدمات الانترنت في أوروبا ولاسيما المملكة المتحدة، حدثت انقطاعات كبيرة خلال هذا الأسبوع لشرككات الإتصالات EE , O2 , Three , Vodafone وقدم الكثير من العملاء شكاوي على قدم القدرة على الاتصال بشبكة الإنترنت.

زيادة تزداد كل يوم في استخدام الإنترنت والتي شهدتها الخدمات مثل:  Talk Talk , Virgin Media.

أثر فيروس كورونا المتفشي على جميع نواحي الحياة حول العالم فقامت بإغلاق حدودها وإلغاء السفر وإلفاء الكثير من الفعاليات والمؤتمرات العالمية ومنع التجول والتجمعات مثل الأسواق وغيرها ..