stats counter free التخطي إلى المحتوى
تيك توك TikTok تمنع الفقراء وذوي الوجوه القبيحة من الظهور لتتجنب التنمر
تيك توك TikTok تمنع الفقراء وذوي الوجوه القبيحة من الظهور لتتجنب التنمر




Tik Tok تيك توك:  هي شبكة اجتماعية صينية لمقاطع الفيديو الموسيقية القصيرة، تم اطلاقها عام 2016، حيث شهد التيك توك للهواتف الذكية أسرع نمو في العالم وكان الأكثر تثبيت في الربع الاول عام 2018 ووصل 45.5 مليون تثبيت.

نشر الموقع الإخباري The Intercept تقرير بأن تطبيق TikTok الخاص بمقاطع الفيديو القصيرة أنها وجهت للمشرفين منع أصحاب ذوي الوجوه القبيحة أو في الأحياء الفقيرة من التصدر في قسم For You التي تكون مشاهدتها على نطاق واسع.

وصرح المتحدث باسم التيك توك أنها هذه السياسات كان في السابق وإن التوجيهات كانت محاولة فظة مبكرة لمنع التنمر وهي لم نعد نستخدمها.

 المبادئ التوجيهية التمييزية لتطبيق تيك توك من منعت؟

المبادئ التوجيهية التمييزية منعت الشواذ جنسيا و ذوي الاعاقات و الفقراء أو من يسكن في بيت قديم أو على جدرانه تشققات وأصحاب المواصفات القبيحة مثل البطون الكبيرة أو كثيري التجاعيد  أو الوجوه القبيحة من التصدر في قسم المنشورات المقترحة For You و تدعي بذلك أنها تمنع التنمر ولكن الحقيقة وراء هذا أنها تمنع ذلك لأنها أقل احتمال في استقطاب وجذب مستخدمين جدد للتطبيق.

و أضاف المتحدث باسم التيك توك لموقع The Verge:  “إن المبادئ التوجيهية التي حصل عليها موقع The Intercept مناطقية وليس لسوق الولايات المتحدة بالاضافة إلى أن التيك توك يضع قيود على خاصية البث المباشر مثل منع المحتوى الجدلي مثل انتقاد القادة السياسيين وانتقاد الدينيين وذكر مظاهرات ساحة تيانانمنن والتيبت وتايوان والشرطة.

تخضع التيك توك لتدقيق كبير في ممارسات الاشراف وجمع البيانات من العام الماضي وذلك بسبب أن الخدمة ملك لشركة صينية اسمها بايت دانس، واجهت الخدمة الكثير من الانتقادات وذلك بعد فرض الرقابة على الاحتجاجات التي تؤيد الديمقراطية في هونغ كونغ، وصرحت الولايات المتحدة الامريكية عن مخاوف من التيك توك على الأمن القومي وهذا جعل شركة بايت دانس تفكر في بيع التطبيق.

وصرحت التيك توك:  “انها تعتزم ايقاف الاشراف الصيني على المحتوى العالمي وكذلك ذكر المتحدث باسم التيك توك صحيفة وول ستريت جونال أن المشرفين في الصين كانوا يراجعون بعض المحتوى الدولي وليس من ضمنه محتوى الولايات المتحدة الامريكية.