stats counter free التخطي إلى المحتوى
كمامات من مصر لإيطاليا لمواجهه كورونا
كمامات من مصر لإيطاليا لمواجهه كورونا الاثنين 23-3-2020




تعاني إيطاليا اليوم من انتشار فيروس كورونا في البلاد بكثره ، ففي بدايه انتشار المرض لم يكونوا المواطنين على درايه بخطوره المرض وخطوره نتائجه على الانسان .

فانتشر المرض بسرعه كبيره بين المواطنين في إيطاليا لانهم لم يأخذو الحيطه والحظر والاجراءات اللازمه لمنع انتشار الوباء في البلاد ، فأعداد كبيره من المواطنين يلقون حتفهم بسبب تعرضهم للاصابه بفيروس كورونا .

فلاقى الشعب الايطالي تضامنا ومساعده من كثير من الدول ( مصر و الصين والهند والاتحاد الاوروبي ) لانقاذ المواطنين في البلاد من فيروس كورونا كوفيد-19

فكتب وزير إيطالي في تغريده له على تويتر  “سيصل الينا أكثر من عشره ملايين كمامه من مصر والصين والهند والاتحاد الاوروبي لانقاذ البلد من فيروس كورونا ”

.فهبطت طائره مصريه في مطار مالبينسا في إيطاليا محمله بمعدات ومساعدات وقائيه من مصر الى إيطاليا لمحاوله مساعدتها في تقليل انتشار فيروس كورونا في البلاد .

وشكر وزير الخارجيه في إيطاليا ” لويجي دي مايو” مصر على إرسالها الطائره المحملة بمليون كمامه طبيه لمساعده العاملين في المستشفيات لمواجهه فيروس كورونا .

وبما صرحت به صحيفه “ريبوبليكا” الايطاليه ان اليوم الاثنين 23-3-2020  ،

قررت الحكومه الايطالية تعليق كافه النشاطات الاجتماعية والتجارية والاقتصادية و الانتاجية والصناعية في البلد بأكملها لمواجهه مرض كورونا ومحاوله الحفاظ على الوضع الصحي في البلاد قدر الامكان ،

فالتصريح يحظر المواطنين بأكملهم من التجول في الشوارع او الخروج من الحجر المنزلي ومنعهم من استخدام وسائل النقل ماعدا الاحتياجات الملحه كالامور الصحيه مثلا ، ويستثنى المكاتب العامه والخاصه ولكنها حثت على عمل الاجازات والعطل .

فهذه المطالب سوف تنفذ بدأ من اليوم الاثنين 23-3-2020  حتى الثالث من شهر ابريل القادم

مساعدات الدول الاخرى

وفتعهدت الصين انها سترسل للاتحاد الاوروبي أيضا اثنين مليون كمامه و خمسين ألف جهاز فحص وستزودها أيضا بالخبراء والمعدات في إيطاليا لمحاوله مواجهه فيروس كورونا و الحفاظ على الوضع الصحي

،أما الصين سوف ترسل مليون قناع لفرنسا

غردت أيضا رئيسه المفوضيه الاوروبيه :أورزولا فون دير لاين” ان بكين عاصمه الصين تعهدت بتزويد الاتحاد الاوروبي بأقنعه الوجه وأجهزه الفحص الطبي لمكافحه انتشار فيروس كورونا .