stats counter free التخطي إلى المحتوى
اوليمبياد طوكيو بين اقامة البطولة و تأجيلها
اوليمبياد طوكيو بين اقامة البطولة و تأجيلها




يبدو ان الوباء التي ينتشر في كل انحاء العالم ، قد غمر بظلالة علي جميع المسابقات ، المحلية و الدولية و العالمية ، فتم ايقاف جميع الانشطة الرياضية تقريبا في كل دول العالم ، ومن الواضح ان اولمبياد طوكيو في طريقها الي التأجيل ، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا كوفيد19 .

اتصال لبحث ماذا سيحدث للالمبياد

اتصل رئيس وزراء اليابان شينزو ابي ، في صباح اليوم الثلاثاء ، برئيس برئيس اللجنة الاولمبية الدولية ، لبحث موقف دورة الالعاب الاولمبية التي سوف تستضيفها طوكيو، من انتشار فيروس كورونا،

وقد شارك في هذا الاتصال عمدة طوكيو ، و رئيس اللجنة المنظمة للالعاب الاولمبية ، واعطت اللجنة الاولمبية الدولية مهلة اقصاها 30 يوم للوصول الي قرار ، بتأجيل الدورة الاولمبية او اقامتها في موعدها .

دعوة للتأجيل

اوصت اللجنة الاولمبية الامريكية امس الاثنين ، بأن يجب تأجيل اولمبياد طوكيو 2020 ، بسبب الانتشار الرهيب لفيروس كورونا.

وقال مصدر في اللجنة الاولمبية الامريكية ، لو تراجعت نسبة الاصابة بالفيروس الفترة القادمة ، لم نستطيع ان نتجاوز بطريقة جيدة ، بسبب المصاب الذي وقع علي عملية المنشطات والبطولات التي تعد اللاعبين والتدريبات للبطولة.

وكان راي رئيسة مجلس الادارة للجنة الاولمبية الدولية ، افضل شئ الان هو تأجيل الاولمبياد ، وقالت انة يجب الاخذ بالاعتبار لضمان سلامة اللاعبين ، وتهيئة الظروف المناسبة للرياضيين و المنافسين.

وفي تصريح اخر ، قال رئيس اولمبياد 2024 ، ان تأجيل الاولمبياد في هذا الصيف ، افضل حل في الوقت الحالي للحفاظ علي صحة المنافسين ، واضاف ان الالعاب الاولمبية ليست اهم من الحفاظ علي الصحة البشرية .

انسحاب من الاولمبياد

اعلنت كل من استراليا و كندا انسحابهما من الدورة القادمة في طوكيو ، وقد دعت اللجنة الاولمبية الامريكية لقرار التأجيل، ويذكر بأن اليابان تواجة اعتراضات وضغوط لتأجيل اولمبياد طوكيو 2020.

كورونا

ادي فيروس كورونا كوفيد 19 ، الي شلل تام في العالم ، والتي قد اودي بحياة الكثر من 16000 الف شخص حول العالم ، وقد شل كل حركات السفر ، واثر علي جميع الانشطة الرياضية حول العالم .