stats counter free التخطي إلى المحتوى
غوغل وانستغرام وسناب شات يواجهون فيروس كورونا على طريقتهم
غوغل وانستغرام وسناب شات يواجهون فيروس كورونا على طريقتهم




غوغل Google:  هي شركة أمريكية متخصصة في مجال الاعلان المرتبط بخدمات البحث على الانترنت وارسال البريد الإكتروني عبر جيميل.

انستغرام Instagram:  هو تطبيق مجاني لتبادل الصور وكذلك هو شبكة اجتماعية ويتيح للمستخدم التقاط صور واضافة فلتر رقمي لها، تم الاستحواذ عليه من فيسبوك.

سناب شات Snapchat:  هو تطبيق تواصل اجتماعي مجاني لتسجيل وبث ومشاركة الرسائل المصورة وكذلك يتيح للمستخدم التقاط صور وتسجيل فيديوهات واضافة نص ورسومات وإرسالها.

كيفية مواجهة غوغل لفيروس كورونا:

شاركت شركة غوغل العالمية في حملة التوعية بالطريقة الصحيحة لغسل اليدين للوقاية من فيروس كورونا، وكان ذلك من خلال نشر غوغل على الموقع الخاص بها صورة مدمجة مع شعارها تظهر رمز يتم تشغيله للطريقة الصحيحة لغسل اليدين، و عند الضغط على الشعار يظهر فيديو تعليمي بذلك،  يحتوي ذلك الفيديو على خمس خطوات يجب اتباعها لغسل اليدين بشكل صحيح للوقاية من فيروس كورونا.

تفشي فيروس كورونا في ازدياد و في معظم أرجاء المعمورة، وقائمة المصابين والوفيات تزداد.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية أن عدد المصابين بالفيروس أكثر من 250,000 حالة في العالم، أما حالات الوفاة لأكثر من 10,500 شخص، بينما عدد المتعافين منه حوالي 88,500 حالة.

كيفية مواجهة انستغرام لفيروس كورونا:

أعلنت انستغرام أنها ستنفذ اجراءات لمنع انتشار الأخبار المزيفة الكاذبة بخصوص فيروس كورونا، والتركيز على المعلومات المفيدة للوقاية من فيروس كورونا.

وقالت انستغرام ان المستخدمين في المناطق الأكثر تأثر بفيروس كورونا سيشاهدون بيان بإخلاء المسؤولية على تطبيق انستغرام مع روابط من منظمة الصحة العالمية

وكذلك تشير انستغرام إلى توفير بيانات الحكومة المحلية عن انتشار فيروس كورونا بذلك يمكن للمستخدم الوصول للمعلومات الرسمية بكل سهولة بالاضافة لرسالة تقول:  “ساعد في منع انتشار فيروس كورونا” واطلع على أحدث المعلومات من خلال منظمة الصحة العالمية، الانتقال للموقع  who.int

وتحاول ايقاف انتشار المعلومات المزيفة عن الفيروس ولا تتيح للمستخدم البحث عن المرض الذي يتسبب به الفيروس COVID-19

وبالإضافة إلى تأثيرات الواقع المعزز، فإن إنستغرام توجه أيضًا الأشخاص إلى مصادر معلومات موثوقة حول الفيروس عندما يبحثون عن وسوم معينة.

كيفية مواجهة سناب شات لفيروس كورونا:

سناب شات تواجه المعلومات الخاطئة عن طريق منع الشركاء من مشاركتها عبر السناب شات وكذلك التركيز على المعلومات الصحية مثل الطريقة الصحيحة لغسل اليدين وكيفية الحجر الصحي وكيفية انتشار الفيروس في العالم.