stats counter free التخطي إلى المحتوى
لزيادة سرعة الإنترنت أثناء العمل من المنزل إليك هذه الخطوات
لزيادة سرعة الإنترنت أثناء العمل من المنزل إليك هذه الخطوات




نظرا للوضع الراهن وفي ظل أزمة كورونا هناك إقبال شديد على الانترنت، الكثير من الناس في معظم دول العالم في حجر صحي وهناك الكثير من يعملون عن بعد بدلا من الذهاب إلى الدوام ومخالطة الناس وذلك لمنع انتشار فيروس كورونا.

الخطوات التي يجب إتباعها لزيادة سرعة الإنترنت:

العمل من المنزل يحتاج لسرعة عالية في الانترنت ليؤدي الموظف عمله دون تعطيل، إليك هذه الخطوات لكي تزيد من سرعة الإنترنت لتؤدي عملك على أكمل وجه.

  • افحص سرعة واشارة الانترنت لديك:

هنالك العديد من الاشخاص يرغبون بالاطلاع على اشارة الانترنت في المنزل أو أي مكان متواجدين فيه وذلك من خلال مواقع فحص سرعة الانترنت وهذا سيساعد على التعرف اذا كان الانترنت سريع أم ضعيف وهل بحاجة لزيادة سرعته من خلال زيادة الاشتراك من الشركة المزودة للانترنت.

  • زيادة سرعة الانترنت من خلال الاشتراك بباقة أعلى سرعة:

لو جهاز الراوتر لديك لا يوجد به أي خلل في الاعدادات لكن ما زال هناك بطء في السرعة، يجب أن تُراجع سرعة الانترنت المشترك بها وطلب رفع الاشتراك لسرعة أعلى.

  • تحديث إعدادات وبرمجة الراوتر باستمرار:

أحيانا يكون تحديثات في الراوترات الحديثة وذلك يتطلب من المستخدمين أن يقوموا بتحديث الراوتر وإذا كان التحديث قديم يؤثر على سرعة الانترنت لذلك يجب التأكد من اعدادات الراوتر وأن يكون على التحديث الأخير.

  • جرب استخدام الاتصال عبر كابل الإنترنت:

سرعة الانترنت عبر كابل الانترنت تكون أفضل من عبر الواي فاي، لأن الاتصال بشبكة واي فاي سيؤثر عليها المسافة وهذا بسبب العوازل في المنزل كالجدران والأبواب وغيرها ولكن الاتصال من خلال الكابل عبر اللاب توب هي أفضل وستلاحظ الفرق عند فحص سرعة الانترنت.

  • التأكد من اشارة الراوتر أنها تعمل على تغطية جميع أنحاء المنزل:

مكان الراوتر في المنزل له دور في زيادة سرعة الانترنت، يجب وضعه في وسط المنزل لتغطية كافة أنحاءه.

  • قم بتغيير قناة الواي فاي لديك في الراوتر:

إذا كنت تسكن في منطقة ممتليء بشبكات الانترنت والكثير من الراوترات سيكون بطء في الانترنت وذلك لأن جميع الراوترات تستخدم نفس القناة وهذا سيؤثر على جودة الانترنت.

  • تحديد سرعة الانترنت للأطفال:

الاطفال غالبا هو اكثر مشاهدة للفيديوهات الخاصة بالأطفال عبر اليوتيوب ولعب الالعاب الالكترونية وهذا سيؤدي لإستهلاك الانترنت ويجب تحديد السرعة لديهم لضمان الحصول على سرعة عالية

  • تقليل التطبيقات التي تعمل في الخلفية والتقليل من التحديثات لها:

التطبيقات التي تعمل في الخلفية ستؤدي لإستهلاك النترنت والتحديثات المستمر أيضا لذلك يجب التقليل منها.

  • شراء مقوي لإشارة الإنترنت:

أحيانا نجد ضعف في اشارة الانترنت وذلك سبب بعد مسافة الراوتر، لذلك من الجيد شراء مقوي للإشارة Wi-Fi Extender وبهذا ستصبح سرعة الانترنت أقوى.

.