stats counter free التخطي إلى المحتوى
وفاه مواطن صيني بسبب فيروس “هانتا” الجديد
وفاه مواطن صيني بسبب فيروس "هانتا" الجديد الثلاثاء 24-2-2020




على الرغم من اننا مازلنا نعاني من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 ، والى الان لم يصل اي من الدول الي دواء فعال لمقاومه فيروس كورونا الذي بدأ في الصين منذ ثلاثة أشهر تقريبا .

استطاعت الصين ان تسيطر عليه ، فأجبرت الشعب على القيام بالحجر المنزلي ومحاوله قدر الامكان التقليل من الازدحام بين المواطنين في الصين وكان نتائج الحجر جيده جدا فهي تقريبا سيطرت عليه بشكل كبير جدا .

ولكن الان يظهر فيروس جديد في الصين أيضا يسمى فيروس “هانتا ”

فيروس هانتا الجديد

نقلا عن جريده “جلوبال تايمز ” هناك خبر وفاه أحد المواطنين الصينين من منطقه ووهان الصينيه بسبب إصابته بفيروس هانتا الجديد.

فما أصل هذا الفيروس!

كان هذا المواطن في حافله كبيره للنقل العام وبدأ عليه اعراض كارتفاع درجه الحراره و القشعريره والصداع والام الشديد ، فتم الاتصال بالاسعاف وتم تشخيصه على انه حاله وفاه بسبب فيروس هانتا .

فتم تجميع جميع الركاب في الحافله وتم عمل الفحص اللازم لهم ليتم التأكد من خلوهم من فيروس هانتا ، فيروس هانتا ينتقل عن طريق القوارض .

فلم نسلم حتى الان من انتشار فيروس كورونا الي ان يظهر فيروس جديد في البلاد فهذا بالطبع سوف يسبب الخوف والتوتر والارباك في المنطقة

فيروس هانتا يطلق عليه (متلازمه فيروسات هانتافين الرؤيه)

أعراضه /

1- ارتفاع درجه الحراره في الجسم

2- ألم في الجسم

3- القيء أوالاسهال

4- ألم في البطن

5- الصداع الشديد

6- القشعريره الشديده

وبعد مرور عده أيام على الاصابه يزداد الامر سوء فيكثر السعال وترتفع الحراره ويزداد الالم في الجسم ويحدث ضيق تنفس و تتعرض الرئه لتراكم السوائل و انخفاض ضغط الدم وألم في القلب

فهو فيروس ينتقل عن طريق القوارض وجميعنا يعرف الصين ان هذا يعتبر الاكل المفضل لديها ، فأكثر انواع القوارض من الممكن ان ينقل الفيروس هو الفأر فهو المسؤول الاول عن انتقال الفيروس للأنسان ،

فقط عند استنشاق رائحه البول او البراز او اللعاب الخاص بالفأر ينتقل الفيروس فما بالك بالذي يأكله كالصينين ، فهذا أسرع للانتشار ونقله للرئه ويسبب مشاكل تنفسيه أخري.