stats counter free التخطي إلى المحتوى
المباراة التي تسببت في تفشي فيروس كورونا في ايطاليا و اسبانيا
المباراة التي تسببت في تفشي فيروس كورونا في ايطاليا و اسبانيا




في ظل تفشي فيروس كورونا في معظم انحاء العالم ، وخاصة في الصين وايطاليا ولكن تفوقت الصين علي انتشار الفيروس ( كورونا ) ، ولكن ايطاليا لم تأخذ تدبيرها من انتشار الفيروس ، واودي بحياة اكثر من 7000 الاف روح بشرية ، ومازل يحصد الفيروس الكثير من الارواح .

المباراة الكارثية

شهدت هذة المباراة التي استضافها الفريق الايطالي اتالانتا علي ملعب السان سيرو ، اهداف كثيرة و كانت مباراة رائعة ، ولكن كانت سبب في انتشار الفيروس في كل من ايطاليا واسبانيا.

وكانت الجماهير الايطالية والتابعة لفريق اتلانتا تخطت حاجز 40000 الف مشجع ، وكان الفريق يريد الاحتفال بالصعود لدور 16 من دوري ابطال اوروبا ، ولم يكن يعلموا ان هذة المباراة ستتحول الي كارثة تاريخية في البلدين .

عمدة بيرجامو

وفي حوار مع جورجيو جوري قال هذة المباراة كانت السبب الرئيسي لانتشار فيروس كورونا كوفيد 19 ، وذلك من بين ال 40000 الف مشجع كان يوجد مصابين بالفيروس ولكن لا يعلموا او يشعروا بذلك خاصة ان ايطاليا كانت قد سجلت حالة واحدة فقط مصابة بالفيروس.

واضاف عمدة بيرجامو ان المباراة ازدحام شديد جدا في ملعب المباراة ، وفي الشوارع والمقاهي ، فكان من الطبيعي انتشار الفيروس بشكل جنوني ، وقد جعلت هذة  المباراة منطقة لومبارديا اكثر مكان تضررا حيث توفي حتي الان اكثر من 3500 حالة وفاة .

نادي فالنسيا

في وقت سابق اعلن نادي فالنسيا ان 35% من لاعبي واعضاء النادي الاسباني اصيبوا بفيروس كورونا كوفيد19 ، وقد وصفت هذة المباراة بالملعونة .

ذكروا اخصائيين في المناعة ان هذة المباراة تعتبر انفجار فيروس كورونا كوفيد 19 في كل من ايطاليا و اسبانيا.

كورونا في ايطاليا و اسبانيا

تعتبر ايطاليا في المركز الاول في عدد الوفيات والاصابات بفيروس كورونا كوفيد 19 ، فتخطت حالات الوفاة 6000 الاف حالة ، وتعد اسبانيا في المركز الثاني من حيث الانتشار في اوروبا ، يوجد فقط في اسبانيا اكثر من 45 الف اصابة بفيروس كورونا كوفيد19.

وطالبت اسبانيا من الناتو ارسال مساعدات طبية عاجلة للمحاولة في توقف انتشار الفيروس ، والمستعدات عبارة عن معدات طبية واقنعة و اكثر من 400الف اختبار لكف الفيروس ، واجهزة تنفس .