stats counter free التخطي إلى المحتوى
طرق لتحسين نتائج البحث في محرك البحث جوجل
طرق لتحسين نتائج البحث في محرك البحث جوجل




محرك البحث جوجل Google Search:  مصمم من قبل شركة جوجل و هو الأكثر استخدام و الأشهر في الويب حول العالم حيث يتلقى 3.5 بليون استعلام بحث في اليوم.

يوجد الكثير من الأشخاص يمضون وقت طويل في البحث عن موضوع معين من خلال جوجل ، و في بعض الأحيان تكون النتائج التي تظهر ليس كما المطلوب و مشابهة لبعض وبهذا يمضون وقت طويل جدا في التنقل بين موقع لآخر للوصول إلى النتائج المطلوبة، إليكم هذه الطرق ستسهل عليكم في الوصول إلى النتائج المرجوة بأسرع وقت ممكن.

طرق لتحسين نتائج البحث في جوجل:

عند التعرف على طرق تحسين نتائج البحث سيوفر عليك الكثير من الوقت و الجهد في الحبث و ستحصل على نتائج بدقة عالية.

  • البحث عن المواقع المشابهة

أحيانا ينال إعجابنا موقع معين و نرغب في التعرف على مواقع أخرى مشابهة له، وبذلك من الممكن الحصول على معلومات أكثر من خلال المواقع المشابهة ، مثال: نرغب بالتعرف على مواقع مشابهة لـ Facebook ، نكتب في محرك جوجل related:facebook.com سيظهر لك العديد من النتائج المشابهة لموقع فيسبوك وبهذا ستحصلوان على نتائج دقيقة جدا.

  • البحث عن ملف ما بدقة عالية

نبحث في جوجل عن ملفات بصيغة معينة و نرغب في الحصول على نتيجة أكثر دقة ممكنة في البحث للحصول على الملف المطلوب بسرعة، مثل البحث عن ملف أسرار النجاح بصيغة pdf فـ نكتب في جوجل أسرار النجاح filetype:pdf يظهر لنا الملف بالصيغة نفسها وفي النتيجة الأولى.

  • البحث عن جملة معينة بدقة عالية

في بعض المرات نرغب بالبحث عن جملة معينة جاءت في فكرك وتريد ان تظهر النتائج فقط من تتضمن ذات الجملة، عليك بوضع الجملة داخل علامتين تنصين ”  ” ، مثل جملة طريقة التسجيل في فيسبوك فنكتب “طريقة التسجيل في فيسبوك” ، نلاحظ ظهور نتائج تحتوي على نفس الجملة.

  • البحث عن الأماكن القريبة منك

عند تواجدك في منطقة لا تعرفها جيدا وتريد البحث عن أقرب مكان معين فيها.  تقوم بتحديد هذا المكان الذي تريد البحث عنه وتكتب قريب مني سيظهر لنا نتائج واظهار النتائج على خريطة جوجل.  مثلا نبحث عن مطعم قريب مني نكتب مطعم قريب مني وسيظهر الكثير من النتائح يمكنك التعرف عليها بسهولة.

  • الصورة بالحجم الكامل

إذا كان لديك صورة معينة ولكن دقتها ضعيفة جدا أو حجمها صغير وتريدها بدقة عالية او بأبعادها الحقيقة وأنت لا تمتلك اسم الصورة.  في هذه الحالة عليك برفع الصورة على جوجل وسيظهر لنا خيار (جميع الأحجام) سيظهر لنا كافة الصورة بالأحجام فيمكنك تحميلة بالدقة العالية وبالأبعاد التي تريدها.

  • البحث داخل موقع معين عن نتيجة معينة

في بعض المرات نواجه صعوبة بالبحث عن نتيجة ما في موقع معين بسبب كثرة النتائج المتشابهة فعليك بكتابة الأمر Site وثم كتابة اسم الموقع مثل site: xyz.comتطبيق office الجديد، ستظهر النتيجة الأولى في جوجل.

  • البحث بتاريخ معين

في بعض المرات نبحث عن مشاهدة أهداف مباراة معينة أو ملخص المباراة في جوجل ولكن نتائج البحث تكون لمباريات قديمة ونريد رؤية أجدد مباراة، نقوم في جوجل الذهاب للخيار أدوات ومن قم تحديد التاريخ والوقت الذي نريد وسيظهر آخر نتائج.