stats counter free التخطي إلى المحتوى
قرارات خادم الحرمين بشأن كورونا
قرارات خادم الحرمين بشأن كورونا الاربعاء 25-3-2020




انتشار فيروس كورونا في البلاد المختلفه أدي لاتخاذ التدابير اللازمه والوقائيه لحمايه الشعب و الحفاظ على الوضع الصحي ومنع تفشي فيروس كورونا في البلاد .

ففي المملكه العربيه السعودية ، اهتم خادم الحرمين سليمان بن عبد العزيز آل السعود بصحه وسلامه المواطنين في الدولة والمقيمين فيها أيضا ، وبعد ان عرضت الجهات المعنيه انها بحاجه لإجراءات وقائيه في البلاد للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد -19 ، فقام خادم الحرمين الشريفين بإقرار الاجراءات الاتيه.

إجراءات خادم الحرمين (سليمان بن عبد العزيز) للحد من انتشار فيروس كورونا

1- يمنع الدخول والخروج من المدن التاليه ( مكه المكرمه – المدينه المنوره – الرياض ) كل على حسب الحدود التي تضعها الجهه المعنيه بالمدينة .

2- يمنع سكان المملكه الثلاثة عشر الخروج او الانتقال منها الى منطقه أخرى

3- ينفذ ذلك ابتداء من يوم الخميس الموافق 26-3-2020 الساعة الثالثة عصرا وحتى انتهاء مده المنع من التجول المدد من الامر الملكي

4 – الفئات التي سبق استثناؤها من منع التجول لا تشمل منع التنقل فيها ولكن يجب مراعاه ان يكون التنقل فيها في أضيق الحدود وللضروره فقط ويجب أخد جميع الاجرارات الوقائية التي تضعها الجهه المختصه بذلك .

5- في المدن التاليه ( مكه المكرمه – المدينه المنوره – الرياض ) يتم تقديم وقت بدء منع التجول الى الساعه الثالثة عصرا ، وللجهه المختصه على حسب ما صرحت به وزاره الصحة زياده ساعات منع التنقل او يكون طوال اليوم .

فيبدأ العمل بهذه الاجراءات من يوم الخميس القادم الموافق 26-3-2020

 

فبسبب انتشار مرض الكورونا منذ ثلاثه أشهر تقريبا في أكثر من 170 دوله في العالم ، تقوم الحكومات المختلفه باتخاذ الاجراءات اللازمة والوقائيه للمحاولة في حمايه المنطقه او الدوله من تفشي فيروس كورونا فيها .

فهذه الاجراءات من منع التجول وأخد الاحتياطات اللازمه للمحافظه على سلامة المواطنين والمقيمين ، فكثير من الدول قاموا باتخاذ التدابير اللازمه لمنع انتشار فيروس كورونا في الدوله مثل ( الصين – ايطاليا – مصر ……) وغيرها من الدول وقام كثير منها بمنع السفر والتنقل وأيضا اثر ذلك على الاقتصاد بشكل كبير

يذكر انت فيروس الكورونا المستجد كوفيد -19 ينتقل عن طريق الهواء والرذاذ واللمس .