stats counter free التخطي إلى المحتوى
أفضل الأفلام الأجنبية والأكثر تشويق لا تفوتها
أفضل الأفلام الأجنبية والأكثر تشويق لا تفوتها




الأفلام إحدى أنواع الفنون وأهمها والأكثر جدلا حولها ولها تأثير إيجابي في المجتمع في الدول المتقدمة وسلبي في الدول النامية وخاصة في الوطن العربي، يظن البعض أن الأفلام هي مجرد وسيلة لتضييع الوقت إلا أن هنالك الكثير من الفوائد لمشاهدة الأفلام وهي:  الفوائد الصحية مثل انقاص الوزن وأفلام الرعب تعمل على تقوية جهاز المناعة وتخفيف الضغط النفسي، التعرف على ثقافات الدول الأخرى، وتعلم اللغات، نشر الوعي وتوصيلة الرسالة بطريقة ممتعة، و تعتبر مصدر للإلهام، الترفيه والسعادة.

أفضل أفلام أجنبية مشوقة:

بعض الأفلام مثيرة للاهتمام ومشوقة تجعل تلتصق بالشاشة ولا تريد أن تفوت أي مشهد، و تكون في ذروة الانصات والتركيز، إليك 10 أفلام مشوهة وممتعة للغاية.

The Life of David Gale

يدور أحداث هذا الفيلم حول ناشط مناهض لعقوبة الإعدام ويعمل أستاذ جامعي ويُطرد من الوظيفة ظلما يتهمونه بالاعتداء على طالبته وتتركه زوجته ثم يُتهم في جريمة اغتصاب صديقته المقربة وجريمة قتل ويحكم عليه بالاعدام، ويوجد صحفية اسمها بيتسي تأتي لمساعدته والتحقيق وراء قصته الحزينة.

Trance

يدور أحداث الفيلم حول اقتحام عصابة مجرمة لمزاد الفنون الجميلة لمحاولة سرقة لوحة نادرة باستخدام منوم مغناطيسي والفيلم ضمن أحداث مشوقة غير متوقعة.

Gone Baby Gone

يدور  أحداث الفيلم المشوق حول خطف مجهولين لطفلة في عمر الرابعة، خالة الطفلة تستعين بمحقق خاص وزميلته في البحث عنها وبذلك يضغهما في مشاكل وضغوطات ويتورطان في قضية أخرى تزيد الصعاب.

 The Girl on The Train

يدور أحداثه حول مشاهدة سيدة تدعى رايتشيل لحياة زوجين مثاليين هم سكوت وميجان من نافذة القطار خلال رحلتها اليومية لنيويورك في يوم ما تجد تلك السيدة متورطة في علاقتهما، فيلم درامي غامض وغير متوقع.

Zodic

يدور أحداثه حول قاتل أسمى نفسه Zodiac ويتصل بالشرطة بعد كل جريمة قتل ليروى لهم تفاصيل الجريمة التي أرتكبها ويرسل رسالات غير مفهومة للصحافة فيقوم رجل شرطة وصحفي لملاحقته.

The Number 23

تبدأ أحداثه عند هداية زوجته له رواية عن جريمة قتل غامضة تعتمد على الرقم 23 خلال عيد ميلادة وخلال قراءة البطل للرواية يجد تشابه بين حياته والرواية يثير اهتمامه ويندمج فيها بشكل مخيف ليتغير سلوكه مطابقة للرواية ويصبح خطر على عائلته وعلى نفسه.

Memento

كفيلم فاصل ونعود للفنان كريم عبد العزيز الذي يخطف فيها ابنه ويفقد الذاكرة القريبة بسبب ضربه على رأسه خلال عملية الخطف وخلال عملية البحث يدون الملاحظات على يده لكي لا ينساها، هذا هي قصة الفيلم ولكن يقتل زوجته وهو يبحث عن مرتكبين الجريمة.